رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. نائب وزير الخارجية الصيني يستقبل السيسي في بكين

بالصور.. نائب وزير الخارجية الصيني يستقبل السيسي في بكين

الحياة السياسية

الرئيس عبدالفتاح السيسي لدى وصوله الصين

بالصور.. نائب وزير الخارجية الصيني يستقبل السيسي في بكين

أ ش أ 22 ديسمبر 2014 11:45

وصل اليوم إلى الصين الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكان في الاستقبال نائب وزير الخارجية الصيني لشئون شمال إفريقيا وغرب آسيا، ولفيف من السفراء العرب المعتمدين لدى بكين، والسفير مجدي عامر، سفير مصر في الصين، وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية، فضلاً عن سفير الصين بالقاهرة.

 

أجريت مراسم الاستقبال الرسمي للرئيس عبدالفتاح السيسي، لدى وصوله ظهر اليوم الإثنين، بتوقيت الصين إلى مطار بكين، وذلك في مستهل زيارته الأولى إلى جمهورية الصين الشعبية.

 

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن هذه الزيارة تكتسب أهمية خاصة، حيث ستشهد ترفيع العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية، كما سيتم خلالها توقيع العديد من اتفاقيات التعاون الثنائي بين البلدين.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس سيجري لقاءات مكثفة خلال الزيارة مع كبار المسئولين الصينيين، وفي مقدمتهم الرئيس الصيني، ورئيس الوزراء، ورئيس البرلمان الصيني، ووزير دائرة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني، وذلك بالإضافة إلى لقاءات مع ممثلي مجتمع الأعمال الصيني ومجلس الاعمال المصري – الصيني المشترك، ورؤساء كبريات شركات السياحة الصينية، وكذا مع رؤساء الجامعات الصينية.

وذكر السفير علاء يوسف أن زيارة السيد الرئيس إلى الصين، ستشمل أيضا زيارة إلى مدينة شينجدو، حيث سيتفقد سيادته عددًا من المصانع العاملة في مجالي الطاقة والتكنولوجيا.







اقرأ ايضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان