رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

شكري يؤكد أهمية التعاون المصري اليوناني القبرصي في مجال الطاقة

شكري يؤكد أهمية التعاون المصري اليوناني القبرصي في مجال الطاقة

الحياة السياسية

وزير الخارجية سامح شكري

شكري يؤكد أهمية التعاون المصري اليوناني القبرصي في مجال الطاقة

أ ش أ 22 ديسمبر 2014 09:11

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أهمية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص في مجال الطاقة واستخراج الغاز الطبيعي في البحر المتوسط.



وشدد وزير الخارجية، على أن تفعيل هذا التعاون؛ هو أمر يخص مصر واليونان وقبرص فقط، وأن من حق كل دولة الشروع في تعزيز تعاونها مع الدول الأخرى بهدف تحقيق التنمية والمصلحة الوطنية، طالما لا يترتب على ذلك الإلحاق بالضرر لأطراف أخرى.

جاء ذلك في الحوار الصحفي، الذي أجراه الوزير شكري مع كل من المحرر السياسي لجريدة "بروتو ثيماس" اليونانية (الأوسع انتشارا في اليونان) ومراسل وكالة "أثينا" الإخبارية اليونانية.


وأكد شكري، أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين مصر واليونان في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، والاستفادة المشتركة من الموارد الطبيعية المتاحة لدى البلدين، وذلك لتحقيق مصالح الشعبين، كما أشار إلى الروابط التاريخية القوية بين البلدين.

وأوضح وزير الخارجية أن اللجنة الثلاثية المشتركة- بين مصر واليونان وقبرص- ستستمر في العمل على تفعيل ومتابعة التعاون الثلاثي في أعقاب الاجتماع الأخير لها، حيث أنه سيتم إجراء مباحثات ثلاثية واجتماعات رفيعة المستوى في هذا الصدد خلال الفترة القادمة، وذلك لتحقيق أعلى قدر من الاستفادة المتبادلة في إطار القانون والأعراف الدولية.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان