رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرئيس السيسى يصل إلى بكين

الرئيس السيسى يصل إلى بكين

الحياة السياسية

السيسي يصل بكين - ارشيفية

الرئيس السيسى يصل إلى بكين

وكالات 22 ديسمبر 2014 06:48

 وصل إلى بكين اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسى فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام تلبية لدعوة من الرئيس الصينى شى جين بينغ، وهى أول زيارة رسمية للسيسى إلى بكين منذ توليه الرئاسة فى الثامن من يونيو الماضى .

وكان فى إستقبال الرئيس السيسى لدى وصوله إلى مطار بكين الدولى مجموعة من الوزراء المصريين الذين سبقوه إلى بكين لعمل الترتيبات النهائية للزيارة ، بالاضافة إلى مجدى عامر السفير المصرى فى بكين ، وأعضاء السفارة ولفيف من السفراء العرب المعتمدين لدى الصين.
ويلتقى الرئيس المصرى - الذى تبدأ زياته الرسمية غدا " الثلاثاء " - بنظيره الصينى بقاعة الشعب ، حيث ستقام مراسم الاستقبال الرسمية التى تعقبها جلسة المباحثات بين الرئيسين بحضور وفدى البلدين ، ثم مراسم التوقيع على وثيقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة و كذا العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين فى الكثير من المجالات التى تشمل التعاون الاقتصادى والطاقة والكهرباء والنقل وتوريد المعدات الطبية والطيران المدنى والتعليم والبيئة .
كما يعقد السيسى عدة لقاءات مع كل من رئيس الوزراء الصينى لى كه تشيانغ ، ورئيس البرلمان الصينى جانغ دى جيانغ ، ووزير التجارة الصينى جاو هوتشينغ ، ورئيس دائرة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعى الصينى ، لإستعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية ، ولاسيما فى شقها الاقتصادى ، على الصعيدين التجارى والاستثمارى.

وأوضح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن السيسي سيلتقى بالرئيس الصينى "شى جين بينج" بقاعة الشعب الكبرى، حيث ستقام مراسم الاستقبال الرسمية، وتعقبها جلسة المباحثات بين الرئيسين بحضور وفدى البلدين، ثم مراسم التوقيع على وثيقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وكذا العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين فى الكثير من المجالات التى تشمل التعاون الاقتصادى والنقل وتوريد المعدات الطبية والطيران المدنى والتعليم والبيئة.

 وسيلى ذلك عدة لقاءات مع كل من رئيس الوزراء الصينى " لى كه تشيانج"، ورئيس البرلمان الصينى "جانج دى جيانج"، ووزير التجارة الصينى "جاو هوتشينج"، ورئيس دائرة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعى الصينى.

 ومن المقرر أن تشهد تلك المباحثات واللقاءات استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية، ولاسيما فى شقها الاقتصادى، على الصعيدين التجارى والاستثمارى، آخذاً فى الاعتبار عقد المؤتمر الاقتصادى فى مصر فى مارس المقبل، وأهمية مشاركة الصين بفاعلية فى أنشطته وفى تنفيذ استثمارات صينية فى الكثير من المشروعات التى سيتم طرحها أثناء المؤتمر.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان