رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

من جديد.. الخلافات تضرب تحالف الجبهة المصرية

من جديد.. الخلافات تضرب تحالف الجبهة المصرية

الحياة السياسية

نبيل زكي المتحدث باسم حزب التجمع

أحزاب "المؤتمر– الغد– التجمع" تتجه للانسحاب

من جديد.. الخلافات تضرب تحالف الجبهة المصرية

عمرو عبدالله 21 ديسمبر 2014 19:01

من جديد ضربت الخلافات الحادة تحالف "الجبهة المصرية"، على خلفية القائمة الوطنية التي يعدها الدكتور كمال الجنزوري، وأعلنت أحزاب "المؤتمر– الغد– التجمع" للتحالف من جديد عدم حضورها اجتماع المجلس الرئاسي للتحالف اليوم.

وقال نبيل زكي، المتحدث باسم حزب التجمع، أبلغنا المجلس الرئاسي لتحالف "الجبهة المصرية" بعدم حضورنا اجتماع اليوم، ونحن لم نقرر بعد بشكل رسمي الانسحاب من التحالف.

 

وأضاف زكي، لمصر العربية، هناك بعض الأمور الخلافية منها: "قائمة الجنزوري، أسماء المرشحين"، وفي حال عدم الوصول لحل يرضي الجميع سنكون خارج التحالف تماما، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأمور الغامضة داخل قائمة الجنزوري سواء في اختيار المرشحين أو ترتيبهم فليس هناك معايير وضوابط واضحة، وهذا ما يجعلنا نرفض الاستمرار بها على هذا الوضع.

 

انسحاب رسمي؟

فيما قال ياسر قورة، مقرر عام تحالف الجبهة المصرية، أحزاب "المؤتمر – الغد – التجمع" أبلغت المجلس الرئاسي عدم حضورها اجتماع اليوم، الذي كان سيتم فيه مناقشة الأسماء المقدمة للدكتور كمال الجنزوري، من أجل ضمهم لها، مشيرًا إلى أن عدم حضورهم للاجتماع يعد انسحابًا رسميًا من التحالف.

 

وأضاف قورة، لمصر العربية، سيستكمل التحالف العملية الانتخابية بالأحزاب المتبقية، ولن ننسق مع الأحزاب المنسحبة حتى على الفردي، مؤكدا أن الأحزاب المنسحبة في طريقها للانضمام لتحالف "الوفد المصري".

 

وتابع مقرر عام تحالف الجبهة المصرية، أي حديث عن عدم انسحاب هذه الأحزاب رسميًا من التحالف، هو شكل من أشكال تزييف الواقع وعدم الوضوح، مشيرًا إلى أن التحالف ليس لديه مشكلة فلديه الكثير من الأسماء الكبيرة التي ستخوض الانتخابات بحثا عن الأغلبية.

 

ويعقد المجلس الرئاسي لتحالف "الجبهة المصرية" اجتماعًا مساء اليوم، لبحث آخر الاستعدادات للانتخابات البرلمانية، خاصة بعد انسحاب أحزاب "المؤتمر -الغد - التجمع".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان