رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الدفاع في قضية عبارة السلام: إسقاط التهم عن ممدوح إسماعيل "إشاعة"

الدفاع في قضية عبارة السلام: إسقاط التهم عن ممدوح إسماعيل إشاعة

الحياة السياسية

حادثة عبارة السلام

الدفاع في قضية عبارة السلام: إسقاط التهم عن ممدوح إسماعيل "إشاعة"

نادية أبوالعينين 21 ديسمبر 2014 18:37

قال محسن بهنسي، عضو هيئة الدفاع عن ضحايا عبارة السلام: إن ما يتردد حول إسقاط التهم عن ممدوح إسماعيل، مالك العبارة، مجرد إشاعة مخالفة للقانون لإثارة الرأي العام.

وأوضح بهنسي، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن العقوبة في الإحكام الغيابية تسقط بمضي 5 سنوات لمن هم داخل البلاد، أما المقيمين خارجها لا تسقط إلا من تاريخ عودته ومضى 5 سنوات دون دخولها حيز التنفيذ.

وأضاف أن ما يتردد عن أن العقوبة سقطت لمضى المدة القانونية للطعن عليها هو محاولة للتذليل بالقانون، مؤكدًا على أن الحكم سواء كان طعن عليه أم لم يطعن، لا يسقط بوجود المتهم خارج البلاد.

وطالب بهنسي النائب العام، وإدارة تنفيذ الأحكام الجنائية بوزارة الداخلية أن تعلن في بيان رسمي بأن العقوبة لم تسقط بعد، مشيرا إلى أن مسؤولية تنفيذ الحكم مازالت تقع على وزارة الداخلية لعدم تتبعها ممدوح إسماعيل، والمطالبة بتسليمه، معتبرًا عدم تنفيذ الحكم دليلا على عدم احترام الأحكام، مؤكدًا أن التنفيذ يجب أن يكون نابعًا من إرادة الدولة.

وكانت عدد من المواقع الإلكترونية قد تداولت أنباء عن صدور قرار من النائب العام، المستشار هشام بركات، بإسقاط عقوبة السجن 7 سنوات وحفظها، الصادرة ضد رجل الأعمال الهارب ممدوح إسماعيل مالك العبارة السلام 98  التي غرقت في شهر فبراير عام 2006، وراح ضحيتها 1033، وأصيب 377 آخرين، بحسب مصدر قضائي في محافظة البحر الأحمر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان