رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المؤسسات القومية تعلن خطة تصعيدية ضد "الأعلى للصحافة"

المؤسسات القومية تعلن خطة تصعيدية ضد الأعلى للصحافة

الحياة السياسية

صلاح عيسى،الامين العام للمجلس الاعلى للصحافة

تبدأ الأحد المقبل

المؤسسات القومية تعلن خطة تصعيدية ضد "الأعلى للصحافة"

ممدوح المصري 21 ديسمبر 2014 18:16

قرر ممثلون عن مجالس الإدارة والجمعيات العمومية المنتخبين بالمؤسسات الصحفية القومية، اتخاذ إجراءات تصعيدية، في مواجهة امتناع المجلس الأعلى للصحافة عن استكمال تشكيلات مجالس الإدارة والجمعيات العمومية والمخاطر المترتبة عن امتناعه حتى الآن عن تعيين الجزء المكمل لهذه الهيئات المنتخبة.


جاء ذلك خلال اجتماع ممثلين عن مجالس الإدارات اليوم، بعد تقدمهم بمذكرة للمجلس الأعلى للصحافة، طالبوا فيها، استكمال التشكيلات، حتى تتمكن المؤسسات عبر مجالس إداراتها من أداء دورها في معالجة المشكلات الحالية التي تعاني منها المؤسسات الصحفية القومية.

وأشاروا إلى أن هذه المؤسسات تواجه حاليًا استحقاقات مالية وإدارية على درجة عالية من الخطورة، والأهمية تتطلب تفعيل دور هذه الهيئات المنتخبة إلى جوار دور الإدارات التنفيذية بها .

واقر ممثلون عن مؤسسات الأهرام وروزاليوسف ودار التحرير ودار الهلال والأخبار ودار المعارف، خطة تصعيدية في مواجهة تلكؤ المجلس الأعلى للصحافة عن تطبيق صحيح القانون .

وأعلن الممثلون، عن عقد مؤتمر صحفي الأحد المقبل بمقر نقابة الصحفيين، للإعلان عن ملامح خطة التصعيد.

ومن المقرر أن يحضره، جميع الأعضاء المنتخبين بالمؤسسات الصحفية القومية وهي مؤسسات الأهرام والأخبار ودار التحرير ودار الهلال ودار المعارف وروزا اليوسف ووكالة أنباء الشرق الأوسط والشركة القومية للتوزيع .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان