رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

31 ديسمبر.. محاكمة طالبتين بالأزهر بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

31 ديسمبر.. محاكمة طالبتين بالأزهر بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

الحياة السياسية

تظاهرات طالبات الأزهر - ارشيف

31 ديسمبر.. محاكمة طالبتين بالأزهر بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

عمر مصطفى 21 ديسمبر 2014 12:03

حددت النيابة العامة جلسة 31 ديسمبر الجاري لبدء أولى جلسات محاكمة طالبتين بجامعة الأزهر، أمام محكمة جنح ثان مدينة نصر، على خلفية اتهامهما بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والتظاهر دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة، بهدف الإخلال بالنظام العام.

وبحسب أمر الإحالة في القضية رقم 7513 لسنة 2014، فإن الطالبتين هما: وفاء عبد الكريم، الطالبة بالفرقة الأولى قسم أصول الدين بكلية الدراسات الإسلامية، وسيدة محمد السيد إبراهيم، الطالبة بالفرقة الثالثة قسم علم نفس بكلية الدراسات الإنسانية.

وأسندت النيابة العامة للطالبتين اتهامات بارتكاب جرائم الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون تدعو لتعطيل الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتجمهر، والبلطجة، والتظاهر بدون الحصول على تصريح من الجهات المختصة، والتحريض على العنف، واستعراض القوة، وترويع الأمنين، وقطع الطرق العام، وإتلاف الممتلكات العامة.

وتعود تفاصيل القضية إلى تاريخ 18 نوفمبر الماضي عندما دخلت الأجهزة الأمنية، حرم جامعة الأزهر "بنات" فرع مدينة نصر لفض المظاهرات اللاتي نظمتها طالبات الإخوان، وألقت القبض عليهم على خلفية أعمال الشغب والفوضى .

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان