رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"فيس بوك" و"تويتر": تعليقات ساخرة وأخرى مؤيدة لمرسي

فيس بوك وتويتر: تعليقات ساخرة وأخرى مؤيدة لمرسي

الحياة السياسية

الرئيس محمد مرسي

عقب خطاب مرسي:

"فيس بوك" و"تويتر": تعليقات ساخرة وأخرى مؤيدة لمرسي

محمد الشرقاوي 27 يونيو 2013 13:50

لم ينتظر نشطاء الـ "فيس بوك" أن ينتهي الرئيس "محمد مرسي" من خطابه ليلة أمس الخميس، إلا وتوالت ردود الأفعال والتعليقات الساخرة أثناء الخطاب وعقب انتهائه.


حول ذلك قال محمود بدر، مؤسسس حركة تمرد، موجهًا كلامه للرئيس، قائلًا: "طب بتجيب سيرتي ليه يا مرسي، أيوة أنا إللي كنت بقول إذا كان رب البيت بالقانون ضارب، عالعموم بجد خطاب لا يستحق الرد وموعدنا 30 يونيو.


وفي نفس السياق قال محمود عفيفي، المتحدث السابق باسم حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، معلقًا على حديث الرئيس عن تعيين الشباب بالمناصب الوزارية، "مريض من يتخيل أنه يستطيع أن يغرى شبابًا ثائرًا يعشق وطنه بأى مناصب مهما كانت كبيرة".


وأضاف عفيفي: "مرسي إمبارح عمال يلف ويدور وهيموت ويفهمنا إن الجيش والداخلية معاه. وإيه الجديد يا برنس ما هم برضو كانو مع مبارك وبشكل أقوى من كده. تصدق خوفنا".


ووصف حسن شاهين، المتحدث الإعلامي باسم حركة تمرد، خطاب الرئيس بالهرتلة وذلك على تعبيره "مرسي بيهرتل بقى مشكلة الكهرباء في مصر عشان واحد بياخد 20 جنيه وينزل السكينة".


ويختلف مع ذلك الدكتورعلاء صادق، الناقد الرياضي، على صفحته الشخصية، "كالعادة خطاب رائع من الرئيس مرسي، يكشف فيه المتربصين والخونة، رائع ياسيادة الرئيس.


وعلق ممدوح إسماعيل، المحامي الإسلامي، قائلًا: "شاهدت خطاب الرئيس ثانية بثانية، وتعليقى أنه خطاب يتماشى مع طريقة الإخوان الإصلاحية، لكنها أحيانًا لاتنفع مطلقًا.


وعلى الصعيد الجماعي دشَّنت مجموعة من نشطاء "الفيس بوك" صفحة ساخرة تحمل اسم" فوده وعاشور والراجل بتاع المعادى"، وذلك تزامنًا مع تهديد الرئيس" بأنه يعرف جيدًا الأشخاص الداعمين للبلطجية، وأن هناك شخص اسمه "عاشور" في الشرقية، وآخر اسمه "فودة"، والراجل بتاع المعادي.


نشطاء على موقع "فيس بوك" بشكل سريع صفحة ساخرة، أطلقوا عليها اسم "الراجل بتاع المعادي اللي مرسي ماقالش اسمه"، وتوالت التعليقات بشكل ساخر على الصفحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان