رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصادر: لقاء مرتقب بين السيسي وأمير قطر في الرياض

 مصادر: لقاء مرتقب بين السيسي وأمير قطر في الرياض

الحياة السياسية

السيسي وخادم لحرمين

مصادر: لقاء مرتقب بين السيسي وأمير قطر في الرياض

صحف 21 ديسمبر 2014 07:07

باركت المملكة العربية السعودية، أمس السبت، خطوات توطيد العلاقات بين القاهرة والدوحة، بعد استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خالد بن عبد العزيز التويجري، المبعوث الخاص للعاهل السعودي رئيس الديوان الملكي السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين، والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، المبعوث الخاص للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

وكشفت مصادر لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، أن لقاء مرتقبا سيجمع بين السيسي وأمير قطر في الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، لإنهاء الخلاف بين القاهرة والدوحة.

 

وأشارت المصادر إلى أن اللقاء سيناقش الملفات العالقة بين البلدين، ومن أهمها موقف قطر من ثورة 30 يونيو المصرية، ودعم جماعة الإخوان المسلمين.

 

وأعلن بيان أصدره الديوان الملكي السعودي استجابة القاهرة والدوحة لدعوة المصالحة السعودية تقديرا لمبادرة خادم الحرمين الشريفين، «التي دعا فيها أشقاءه في كلتا الدولتين لتوطيد العلاقات بينهما وتوحيد الكلمة وإزالة ما يدعو إلى إثارة النزاع والشقاق بينهما».

 

بدورها، قالت الرئاسة المصرية إن السيسي «ثمَّن» خلال لقائه المبعوثين «الجهود الصادقة» لخادم الحرمين الشريفين، وتطلع مصر إلى «حقبة جديدة».

 

من جانبها، أكدت الحكومة القطرية ترحيبها بالبيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي، و«بالمبادرة الكريمة» لخادم الحرمين الشريفين، وشددت على حرصها على دور قيادي لمصر في العالمين؛ العربي والإسلامي، وعلى علاقات وثيقة معها والعمل على تنميتها وتطويرها لما فيه خير البلدين وشعبيهما الشقيقين.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان