رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قطر: نرحب بالمبادرة السعودية وقوة مصر قوة للعرب

قطر: نرحب بالمبادرة السعودية وقوة مصر قوة للعرب

الحياة السياسية

الملك السعودي والعاهل القطري في لقاء

قطر: نرحب بالمبادرة السعودية وقوة مصر قوة للعرب

أ ش أ 21 ديسمبر 2014 03:53

 رحبت قطر بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لتوطيد علاقاتها مع مصر ، مؤكدة وقوفها التام إلى جانب مصر وأمنها.

وجاء في نص البيان :" ترحب دولة قطر بالبيان الصادر عن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية الشقيقة ، وبالمبادرة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، حفظه الله، لتوطيد العلاقات بينها وبين شقيقتها جمهورية مصر العربية، وإذ تؤكد استجابتها لما جاء فيه، مثمنة الجهود المخلصة والمقدرة لخادم الحرمين الشريفين".

وتابع البيان "وتشيد ( دولة قطر) بحكمته المعهودة وحرصه الشديد على تعميق التضامن العربي لما فيه خير ومصلحة أمتينا العربية والإسلامية، لتؤكد أيضا وقوفها التام إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة، كما كانت دائما، فأمن مصر من أمن قطر التي تربطها بها أعمق الأواصر وأمتن الروابط الأخوية، وقوة مصر قوة للعرب كافة، لذلك بادر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بإيفاد ممثل عنه للقاء فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي نقدر له ما لقيه منه من حفاوة وحسن استقبال".

وأضاف: "ودولة قطر التي تحرص على دور مصر القيادي في العالمين العربي والإسلامي ، تؤكد حرصها أيضا على علاقات وثيقة معها ، والعمل على تنميتها وتطويرها لما فيه خير البلدين وشعبيهما الشقيقين".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل مساء أمس في القاهرة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مساعد وزير الخارجية لشئون التعاون الدولي مبعوث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر لهذه المهمة ، وخالد بن عبد العزيز التويجري رئيس الديوان الملكي السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية ومبعوثه في هذه المهمة.

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان