رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

على طريقة الرؤساء.. شفيق يخاطب أنصاره عبر "سكايب"

على طريقة الرؤساء.. شفيق يخاطب أنصاره عبر سكايب

الحياة السياسية

الفريق أحمد شفيق رئيس حزب الحركة الوطنية

على طريقة الرؤساء.. شفيق يخاطب أنصاره عبر "سكايب"

عبدالغنى دياب 20 ديسمبر 2014 19:08

شاشة صغيرة  على يمين المنصة، وشاشات عرض بأماكن متفرقة من القاعة ظهر خلال ها الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق فى حديثه لأنصار اليوم بعد إعلانه رئيسا لحزب الحركة الوطنية بالتزكية.

 لم يكن الفريق الهارب لدولة الإمارت والمرفوع على قوائم الترقب لاتهامه بقضايا فساد مالى وإدارى، ولعدم حضوره للإدلاء بشهادته بقضية موقعة الجمل التى حدثت إبان ثورة يناير 2011 وقتل خلالها عدد من الثوربميدان التحرير فترة توليه لرئاسة الوزراء بمصر الأول الذي يخاطب أنصاره عبر سكايب.

سبقه الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، عندما  خاطب شعبه إبان انتخابات الرئاسة التونسية بنفس الطريقة، وتلاه الرئيس عبدالفتاح السيسي عندما تحدث لمواطنى محافظة أسيوط خلال فترة الدعاية الانتخابية الخاصة به بنفس الطريقة.

 الأمر لم يقتصر على الرؤساء فقط فالمهندس إبراهيم محلب حذا هو الآخر حذو السيسي وبوتفليقة، وعقد اجتماعا مع 10 محافظين عبر فيديو كونفرانس خلال متابعته للانتخابات الرئاسة الماضية.

شفيق الغائب جسديا الحاضر عبر شاشة "سكايب" خاطب أنصاره بحس ثوري اليوم بعدما هتفوا له: "بالروح بالدم نفديك يا شفيق"  ليرد عليهم هتافهم بـ" بالدم هنفدى مصر حتى تتطور إلى الأفضل"، ووقف الفريق شفيق أثناء عزف السلام الجمهورى من مكانه فى الإمارات.

 بعد إعلان شفيق رئيسا للحزب الذى أسسه، فى بدايات عام 2013 ، ووافقت لجنة شئون الأحزاب على تأسيسه في 6 ينايرمن نفس العام، تعد هذه هى المرة الثانية له فى منصب رئيس الحزب، ويديره من خارج البلاد، كما اختير عدد من قيادات الحزب كنواب له على رأسهم المستشار يحيى قدرى النائب الأول للفريق فى الحزب.

اقرأ أيضا:

بالصور..شفيق يضع اللمسات الأخيرة لاختيار نواب الجبهة المصرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان