رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"أقباط بلا قيود": خطاب مرسي يؤكد أن نظامه يترنح

أقباط بلا قيود: خطاب مرسي يؤكد أن نظامه يترنح

الحياة السياسية

شريف رمزى مؤسس حركة "أقباط بلا قيود"

"أقباط بلا قيود": خطاب مرسي يؤكد أن نظامه يترنح

مصر العربية - متابعات : 27 يونيو 2013 12:03

اعتبر الناشط القبطى شريف رمزي، مؤسس حركة "أقباط بلا قيود"، أن خطاب الرئيس محمد مرسى الليلة كان عبارة عن مزيج ما بين التصريح والتلميح و"التلقيح"، الذى يصب كله فى إطار واحد يؤكد أن نظام مرسى يترنح، وأن جماعته تلفظ آخر أنفاسها فى عالم السياسة والحُكم، على حد قوله.


وأضاف - مؤسس الحركة – فى بيان له أصدره قبيل انتهاء خطاب الرئيس: "إن مرسي يتحدث عن غياب الطاقات الشبابية والثورية عن مواضع صنع القرار بعد الثورة، فيما يقبع المئات منهم فى سجون داخليته ونائبه الخاص، كما يشير مرسى بأصابع الاتهام إلى شخصيات عامة ورموز وطنية متجاهلا جرائم جماعته وقياداتها فى حق مصر والمصريين".


وتابع رمزى: "ويتحدث الرئيس عن تورط الفريق شفيق فى قضايا تمس الشرف ويتهم قاضيًا علناً بالتزوير، ويتجاهل حقيقة كونه متهمًا سابقًا وحاليًا فى قضايا تمس الشرف والسمعة تتعلق بالتخابر والتجسس لصالح جهات أجنبية" على حد قوله.


وتعليقًا على قول مرسى فى خطابه "إن الأقباط لديهم مخاوف من أى نظام حكم إسلامى بسبب الفزاعة التى أورثها إياهم النظام السابق"، قال رمزي "إن الأقباط لا يخافون ولا يرهبون الأنظمة إسلامية كانت أو غير إسلامية، ويدهم بيد أشقائهم المسلمين لإسقاط أى نظام فاسد يستتر بالدين"، على حد تعبيره.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان