رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دبلوماسي فرنسي: ننسق مع مصر لضبط تهريب السلاح عبر الحدود

دبلوماسي فرنسي: ننسق مع مصر لضبط تهريب السلاح عبر الحدود

الحياة السياسية

السيسي خلال زيارته فرنسا - ارشيفية

دبلوماسي فرنسي: ننسق مع مصر لضبط تهريب السلاح عبر الحدود

أ ش أ 20 ديسمبر 2014 06:51

أكد مصدر دبلوماسي فرنسي رفيع المستوى أن هناك خطة عمل جديدة تم وضعها خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرا إلى فرنسا حول التنسيق الكامل بين القاهرة وباريس لضبط عمليات تهريب السلاح عبر الحدود ومكافحة الجماعات الإرهابية.

وأوضح المصدر، في تصريحات صحفية، أن الحكومة الفرنسية تقدم كل أوجه المساعدة لكل من الحكومة الليبية والعراقية من أجل تعزيز قدراتها لمواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون ومقاومة جميع أشكال خرق السيادة الوطنية.

 

وأضاف المصدر الدبلوماسي أن تنظيم داعش يعد ظاهرة إرهابية جديدة نظرا لأنه يضم مجموعات من الإرهابيين ولديه طموحات وموارد متنوعة وهائلة، ومن ثم يتعين على المجتمع الدولى إيجاد وسائل جديدة للتعامل مع هذا التنظيم وزيادة حجم التنسيق بين جميع البلدان المجاورة لسوريا والعراق.

 

ولفت المصدر الفرنسي إلى أن مدينة كوباني العراقية لم تسقط في أيدي تنظيم داعش بفضل المساعدات التي قدمتها الدول الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة داعش.

 

وفيما يتعلق بالنزاع السورى، أوضح المصدر الدبلوماسي الفرنسي أن الموقف الفرنسي إزاء سوريا شهد تغيرا لا سيما بعد ظهور بعض الجماعات المتطرفة، مؤكدا أنه بالرغم من ذلك هناك يقين فرنسي بضرورة أن يحدد الشعب السوري وحده مصيره بعيد عن همجية بشار الأسد وداعش.

 

واستطرد قائلا إنه لابد من تقديم المساعدة الجادة للمعارضة السورية وتأمين ممرات آمنة للمساعدات الإنسانية للشعب السوري.

 

وفيما يتعلق بقمة المناخ في ٢٠١٥ والتي من المقرر أن تعقد في باريس، أشار المصدر الدبلوماسى الفرنسي إلى أن بلاده تأمل في أن تتوصل جميع الأطراف المعنية إلى اتفاق شامل وعالمي لمكافحة ظاهرة التغيرات المناخية والاحتباس الحراري.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان