رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خالد علي: كل مؤسسات الدولة تابعة للحاكم

قال إن الشعب مع الجيش..

خالد علي: كل مؤسسات الدولة تابعة للحاكم

مصر العربية : 27 يونيو 2013 11:48

قال خالد علي - القيادي بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي - إن الشعب الذي سيشارك في مظاهرات الأحد المقبل30يونيو، لن يترك الميدان، حتى لو سقط الرئيس محمد مرسي في هذا اليوم.


وأضاف، "سنظل بالميادين من أجل استكمال أهداف ومطالب الثورة، فالثورة مستمرة، وستدهس من يقف في وجهها، ومن يحاول ركوبها، مضيفًا أن يوم 30 لن يكون يومًا عاديًا، مع التأكيد على السلمية".


واعتبر علي، خلال مؤتمر صحفي عقده حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، اليوم الخميس، أن كلمة الرئيس محمد مرسي للشعب مساء أمس، لم يكن بها جديد، "هو فقط تحدث عن أشخاص وألقى اللوم على النظام الذي سقط، واتهمه بالتسبب في كافة المشكلات التي يعاني منها المواطن".


وبشأن تهديدات استخدام العنف في 30 يونيو، قال خالد علي "نحذر من استخدام العنف بشتى أشكاله وألوانه، والثورة ستحقق أهدافها بالحفاظ على السلمية".


وتابع علي، الذي كان مرشحًا للانتخابات الرئاسية، "كل مؤسسات الدولة تخضع للحاكم، والشعب هو المعيار وعليه أن يقول كلمته"، موجهًا رسالة للمؤسسة العسكرية قال فيها "تجربتكم كانت بالغة المرارة، وشعار يسقط يسقط حكم العسكر، كان هتافًا من القلب وعبر عن مرارة الشعب من حكم العسكر".


واسترسل: "الدخول في السياسة يضر بالجيش، الذي يتوحد حوله كل الشعب، وهذا التوحد يمكن أن يمس في حال عاد الجيش للسياسية الجميع، نحن نؤكد أننا ضد عودة الجيش لإدارة شؤون البلاد، فمهمته حماية الدم المصري.. الشعب هو المعيار".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان