رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أجناد مصر: لن تحكمنا أمريكا ونحارب النظام العالمي

أجناد مصر: لن تحكمنا أمريكا ونحارب النظام العالمي

الحياة السياسية

ظاهرة حمل السلاح بمصر

ردا على إدراجها بقوائم الإرهاب

أجناد مصر: لن تحكمنا أمريكا ونحارب النظام العالمي

متابعات 19 ديسمبر 2014 17:15

أعلنت جماعة " أجناد مصر" رفضها إدراج الولايات المتحدة لها ضمن " التصنيف الخاص للإرهاب الدولي"، معتبرةً أن مصر ليست "ولاية أمريكية" حتى تتدخل واشنطن في شؤونها الداخلية.


وقالت " أجناد مصر" ـ على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر"ـ : "ها هو النظام العالمي يناصر وكلائه صراحة ً ويتدخل في شؤوننا الداخلية جهارًا نهارًا لتعلن أمريكا الإرهابية إدراجنا في لائحتها للإرهاب لأننا تصدينا للأجهزة الإجرامية في بلادنا ".

وخاطبت الجماعة الولايات المتحدة، قائلة : " لا يا أمريكا لن تحكمينا ولن تتدخلي في أراضينا، فلسنا ولاية أمريكية وإننا ندرك حقيقة المعركة ومن نواجه"، وفق البيان ذاته. 

ومضت في قولها : "إننا لا نواجه نظامًا أو أجهزة إجرامية داخلية (وفق وصف البيان)، إننا نواجه نظامًا عالميًا لن يقبل بتحررنا من سطوته وانفكاكنا من قيودة إلا رغمًا عنه، فحريتنا ستحرمه من ثرواتنا التي ينهبها ومن مقدراتنا التي يستنزفها". 

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أدرجت ، جماعة "أجناد مصر"، و"إبراهيم الربيش"، القيادي بتنظيم "القاعدة" في شبه الجزيرة العربية، ضمن "التصنيف الخاص للإرهاب الدولي"، حسب بيان صادر عن الوزارة أمس الخميس. 

وبوضع كل من الربيش وأجناد مصر ضمن التصنيف الخاص للإرهاب الدولي، يصبح من المحظور على أي شخص أمريكي أو متواجد في الولايات المتحدة أن يتصل بأي من المذكورين، وتوضع جميع تعاملاتهما المالية والأملاك العائدة لهما سواء داخل الولايات المتحدة أو ضمن نطاق صلاحياتها، تحت الحظر.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان