رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

محسوب: انتخابات "النواب" استفتاء على استمرار مرسي

محسوب: انتخابات النواب استفتاء على استمرار مرسي

الحياة السياسية

محمد محسوب - نائب رئيس حزب الوسط

قال إن المعارضة يمكنها انتزاع السلطة من خلالها..

محسوب: انتخابات "النواب" استفتاء على استمرار مرسي

مصر العربية: 27 يونيو 2013 10:10

قال محمد محسوب - نائب رئيس حزب الوسط - إن انتخابات مجلس النواب القادمة يمكن أن تمثل استفتاء على استمرار الرئيس مرسي، مشيرا إلى أن الرئيس استفتى عليه مرتان، الأولى في انتخابات الرئاسة، والثانية في الاستفتاء على الدستور.

 

وأوضح، في حوار مع جريدة الشروق نشرته اليوم الخميس، أن الدستور يتيح الحق للأغلبية البرلمانية في تشكيل الحكومة، ويجبر الرئيس على الاستقالة في حال عدم توائمه مع هذه الأغلبية ورفض الشعب لحل مجلس النواب، وهو ما يمكن أن تستثمره المعارضة في الانتخابات المقبلة إذا أرادت.


وانتقد محسوب الدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة قائلا: "إجراء هذه الانتخابات بدون قواعد ديمقراطية سيجعلنا نظل في انتخابات مبكرة لمدة 30 سنة".

 

واستنكر نائب رئيس حزب الوسط الدعوة إلى تسليم السلطة إلى رئيس المحكمة الدستورية أو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قائلا: "الذين يطالبون بعودة المجلس العسكري هم أنفسهم الذين تطاولوا على الجيش طوال عام ونصف العام".


وأضاف: "أقول لهؤلاء الذين يريدون الديمقراطية، وفي نفس الوقت يتمنون أن يحكم المجلس الأعلى للقوات المسلحة مرة أخرى، إن هذا نوع من الهزل والفوضى الفكرية وعدم الثبات على المبدأ".


وتوقع محسوب أن يمر يوم 30 يونيو كما مرت أحداث الاتحادية من قبل، قائلا: "لكن بعدها سنجد أنفسنا أمام 30 أغسطس و30 سبتمبر .. وهكذا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان