رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الوفد المصري يكثف مشاوراته مع حزب المؤتمر

الوفد المصري يكثف مشاوراته مع حزب المؤتمر

الحياة السياسية

البرلمان أرشيفية

التحالف يسعى ﻻستنساخ نداء تونس..

الوفد المصري يكثف مشاوراته مع حزب المؤتمر

سعيدة عامر 18 ديسمبر 2014 18:14

يكثف تحالف الوفد المصري، مشاوراته للتوافق مع عدد من الأحزاب والقوى السياسية لدمجها في قائمته لخوض الانتخابات البرلمانية، ومن بينها قائمة الدكتور عبدالجليل مصطفى، المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير، وحزب المؤتمر.

وقال خالد هيكل، القيادي بتحالف الوفد المصري، أن هناك مساعي للتوافق بين الأحزاب والقوى السياسية خاصة في القائمة الانتخابية؛ وذلك للفوز على شاكلة حزب "نداء تونس"، بالاندماج مع قائمة الدكتور عبدالجليل مصطفى، وحزب المؤتمر ضمن قائمته.

 

وأوضح أن هناك تفاهما مشتركا، وترحيبا مبدئيا، من جانب حزب المؤتمر للانضمام لقائمة الوفد، حيث إنه أبدى قبولاً بوثيقة الوفد المصري، إلا أن القرار النهائي سيحدده فور عودة رئيسه الربان عمر المختار صميدة من الخارج.

 

وأضاف "هيكل"، أن الوفد المصري سيعقد خلال أيام اجتماعًا مشتركًا مع الدكتور عبدالجليل مصطفى؛ لعرض مرشحي التحالف والقائمة؛ لبحث إمكانية التوافق.

 

وقال إيهاب الخولي، عضو لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصري، إن تحالفهم سيعقد الأسبوع المقبل اجتماعًا على مستوى المجلس الرئاسي؛ لتحديد موقف القائمة، سواء سيضاف لها قائمة الدكتور عبدالجليل مصطفى، وحزب المؤتمر من عدمه، مشيرًا إلى أن هناك بوادر قوية للتوافق.

 

وكشف اللواء أمين راضي، الأمين العام لحزب المؤتمر، والقيادي بتحالف الجبهة المصرية، أن المشاورات مع الوفد المصري، لم تقتصر على "المؤتمر"، وإنما شارك في هذه المشاورات نائب رئيس الحركة الوطنية، وأحزاب التجمع، والغد، والمؤتمر، كذلك، مؤكدًا أن ذلك يأتي في إطار محاولات لم شمل تحالفي الوفد والجبهة في قائمة موحدة، إلا أن أحزاب الجبهة سترجع لمكاتبها السياسية، ولقواعدها لاتخاذ الرأي المناسب.

 

وأشار "راضي"، إلى أن حزب المؤتمر سيعقد اجتماعًا لمكتبه السياسي، ومجلسه الرئاسي خلال 48 ساعة؛ لتحديد الموقف سواء بالانضمام للوفد، أو استكمال العمل بالجبهة، أو خوض الانتخابات بشكل منفرد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان