رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تمثيل القوى المدنية.. يشعل حرب اتهامات بين الجبهة المصرية وتحالف الوفد

تمثيل القوى المدنية.. يشعل حرب اتهامات بين الجبهة المصرية وتحالف الوفد

الحياة السياسية

السيد البدوي رئيس حزب الوفد وأحمد شفيق القيادي بالجبهة المصرية

تمثيل القوى المدنية.. يشعل حرب اتهامات بين الجبهة المصرية وتحالف الوفد

شهاب: الوفد يسعى لتفكيك الجبهة.. وأمين: تعدد التحالفات ضد مصلحة الدولة

عمرو عبدالله 18 ديسمبر 2014 14:22

يبدو أن مساعي دمج تحالف الجبهة المصرية وتحالف الوفد لتشكيل قائمة وطنية موحدة مع باقي القوى المدنية بانتخابات مجلس النواب المقبلة بات حلما مستحيلا، خاصة مع تصاعد أزمة جديدة على الساحة بين الطرفين.

 

 ناجي شهاب، رئيس حزب الجيل، وعضو المجلس الرئاسي لتحالف الجبهة المصرية، اتهم تحالف الوفد بمحاولة تفكيك الجبهة عبر اتصالاته المستمرة ببعض أحزاب التحالف ومحاولة استقطابه لها، حسب قوله.

 

وشدد الشهابي، في تصريح لـ "مصر العربية"، على اتفاق المجلس الرئاسي للجبهة في اجتماعه الرئاسي أمس على استمرار عضوية أحزابه، وعدم انضمام أي منها لتحالف "الوفد المصري".

 

وأضاف: "الوفد المصري" يسعى لتفكيك الجبهة المصرية، لكن أحزاب التحالف متماسكة ولا توجد بينها أي خلافات، ومستمرة ككيان واحد لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على جميع مقاعد مجلس النواب.

 

وتابع الشهابي هجومه على تحالف الوفد قائلا: "التحالف هو الكيان السياسي الوحيد الذي يضم أعضاء من الحزب الوطني، ومنهم محمد أنور السادات، المعروف بانتمائه السابق للحزب المنحل".

 

في المقابل، استنكر المهندس محمد أمين، عضو لجنة الإعلام بتحالف الوفد المصري اتهامات الشهابي، قائلا: "تحالف الوفد له قوته على الساحة السياسية، ولم يسع أبدا لتفكيك أي حزب أو تحالف آخر"، مؤكدا في الوقت ذاته على ترحيب التحالف بالقوى السياسية الراغبة في الانضمام له "طالما كانت تؤمن بالدولة المدنية" حسب تعبيره.

 

وأضاف أمين: "الوفد هو بيت الأمة، فكيف يقوم بمثل هذه الأعمال؟ نحن نسعى لتشكيل تحالف مدني قوي لنخوض من خلاله انتخابات البرلمان المقبلة؛ لأن تعددية التحالفات لن تكون في صالح الدولة، وهذا لا يعنى سعينا لتفكيك باقي التحالفات".

 

يذكر أن أحزاب المؤتمر والغد والتجمع أعلنت الدخول في مفاوضات مع تحالف "الوفد المصري" للانضمام له بعد انسحابها من تحالف "الجبهة المصرية" احتجاجا على قوائم الترشح التي اقترحها الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء الأسبق، وذلك قبل إعلانها العودة إلى الجبهة مرة أخرى بعد تعديل نسب مشاركتها بتلك القوائم.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان