رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مكرم محمد: الصحفيين ستعيد لي حقي من الرئيس

قائلا:" مرسي ظلمني بدون مبرر"

مكرم محمد: الصحفيين ستعيد لي حقي من الرئيس

مصر العربية - متابعات 27 يونيو 2013 04:47

<a class=مكرم محمد احمد - ارشيفية" src="/images/news/c73c5fff74d0d22c7d69a12b11dfecfd.jpg" style="width: 620px; height: 350px" />قال مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الاسبق، رداً علي ما قاله الرئيس محمد مرسي، في خطابه: "أنا مندهش مما جاء على لسان الرئيس لأنه ليس له مسوغ حقيقي ، وفكرت في مقاضاته لانه ظلمني بدون مبرر لكني سأذهب لنقابة الصحفيين لتعيد لي حقي".

وأضاف مكرم، فى مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة: " مندهش من أن يضعنى الرئيس على قائمة أولوياته، رغم أنني لا أملك سوى 40 سطرا أكتبهم في الأهرام ولم أشتم فيهم الرئيس أو أسئ إليه أو أهاجمه بشكل شخصى" على حد قوله .

وأضاف:" تابعت خطاب الرئيس من أوله إلى آخرة لآفهم الرسالة التى أراد الرئيس توجيهها".متابعا:" فكرت أن أقاضى الرئيس مرسى على حديثه تجاهى، لكن قررت أن أذهب إلى نقابة الصحفيين وأعرض عليها قضيتى وأضع تحت تصرفها كل ما كتبته طوال 50 عاما، كى تعيد لى حقى من الرئيس، "الذي يجب أن يعتذر عما ارتكبه في حقي".

وتابع:" مرسى لم يقسم البلاد إلى معارضة وحكم  وإنما قسم البلاد إلى معسكر للإيمان وأخر للكفر وشغل نفسه بمعارك وهمية مع القضاء والإعلام كان يمكن أن يتجنبها" ، متابعا:" اذا نجح مرسي فى أن يكسب الشباب الغاضب فى الميادين فسأكون أول من يصفق له ، لكن عليه أن يعرف أنه لن يكسب هؤلاء الشباب إلا اذا تخلص من نهجة وطريقتة واسلوبة فى الحكم ".

وكان الرئيس محمد مرسي قد قال في خطابه امس الاربعاء :"إن مكرم محمد أحمد يقول أنه من الثوار فكيف وهو الذي قامت عليه نقابة الصحفيين بأعضائها وجعلته يترك منصب نقيب الصحفيين ".

وقال ساخرا:" إذا كان مكرم محمد أحمد من الثوار، اذا صفوت الشريف وزكريا عزمي من الثوار أيضا"، منتقدا أحكام البراءة التي يحصلون عليها .

وتساءل الرئيس:"لماذا لا يكونوا من الثوار والكل يخرج براءة من الأحكام القضائية في القضايا التي وجهت لهم؟".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان