رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

المعارضة تحضر لـ "ذكرى 25 يناير" بأسبوع معًا ننقذ مصر

المعارضة تحضر لـ "ذكرى 25 يناير" بأسبوع معًا ننقذ مصر

الأناضول 18 ديسمبر 2014 00:32

دعت المعارضة، متمثلةً في التحالف الوطني لدعم الشرعية، الداعم للرئيس المعزول، محمد مرسي، إلى الاستعداد لإحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، بالمشاركة في أسبوع احتجاجي جديد بعنوان "معا ننقذ مصر".


 

وفي بيان، خاطب التحالف الوطني أنصاره، قائلاً: "واصلوا الاصطفاف والحشد والإعداد، وانطلقوا في أسبوع تحضيري لموجة 25 يناير الهادرة تحت شعار معا ننقذ مصر وارفعوا أعلام رابعة الصمود ومصر".


 

وأوضح التحالف الوطني أن هذه الموجة الاحتجاجية المقبلة في ذكري يناير "تمهد لإشراقة عام ثوري مصيري، تتهيئ فيه الثورة لمرحلة نضالية محورية".


 

وفي 3 يوليو من العام الماضي، أطاح قادة الجيش، بمشاركة قوى دينية وسياسية، بمرسي، في خطوة يعتبرها أنصاره "انقلابا عسكريًا" ويراها المناهضون له "ثورة شعبية".


 

ومنذ ذلك التاريخ، ينظم التحالف الداعم لمرسي، فعاليات منددة بعزله، ومطالبة بعودة ما أسموه بـ "الشرعية"، المتمثلة في عودة مرس إلى الحكم، وهي المظاهرات التي شهدت في أحيان كثيرة تفريق من قوات الأمن أوقعت قتلى ومصابين.


 

وتحل الذكري الرابعة لثورة يناير 2011، خلال أسابيع، وهي الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك بعدما قضي في الحكم 30 عامًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان