رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

السفير الصيني بالقاهرة يطالب بتشجيع استثمارات بلاده بمصر

السفير الصيني بالقاهرة يطالب بتشجيع استثمارات بلاده بمصر

الحياة السياسية

جانب من ندوة رؤية صينية واستفادة مصرية

السفير الصيني بالقاهرة يطالب بتشجيع استثمارات بلاده بمصر

ممدوح المصري 17 ديسمبر 2014 18:33

قال السفير الصيني بالقاهرة، سونغ أي قوه، إن الاحتفال بكتاب الرئيس الصيني شي جين بينغ، "الحكم والإدارة.. رؤية صينية واستفادة مصرية"، يأتي قبل أيام قليلة من زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، المزمعة للصين في 23 و24 ديسمبر الجاري؛ لتؤكد حجم التعاون المشترك بين البلدين اللذين يحملان حضارتين متقاربتين.

 

وأضاف السفير الصيني، خلال كلمته بندوة "الحكم والإدارة.. رؤية صينية واستفادة مصرية" بنقابة الصحفيين، بحضور الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق، أن الكتاب بمثابة جسر التواصل بين الحالة الصينية والعالم الخارجي، وأنه يشرح التجربة الصينية في كل المجالات بداية من الدبلوماسية الصينية تجاه كل الدول إلى الإنجازات الداخلية.

 

أكد السفير الصيني أن هناك تشابها واضحا ومعلوم للجميع بين الحضارة الصينية والمصرية، مطالبًا بتشجيع الاستثمارات الصينية المصرية في كل المجالات.

 

وتابع  سونج أي قوه بأن الكتاب يشرح في طياته إستراتيجية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ويساعد في استجلاء مفاهيم الصين والطريق إلى التنمية، وسياستها الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى مناقشة المشاكل الناجمة عن الفساد، وتلوث البيئة، والاستيلاء غير الشرعي على الأراضي، والنزاعات العمالية، والنواقص في سلامة الأغذية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان