رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شكري: مصر تدين ممارسات داعش.. وتؤكد دعمها حكومة العراق

شكري: مصر تدين ممارسات داعش.. وتؤكد دعمها حكومة العراق

الحياة السياسية

سامح شكرى وزير الخارجية

شكري: مصر تدين ممارسات داعش.. وتؤكد دعمها حكومة العراق

وكالات 17 ديسمبر 2014 14:25

أبدى وزير الخارجية سامح شكرى اليوم الأربعاء استعداد الحكومة المصرية لتبادل المعلومات مع نظيرتها العراقية، لوقف تدفق الإرهابيين الأجانب.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري، في بغداد، التي وصلها شكرى اليوم في زيارة رسمية تستمر ساعات.
 

وقال شكري إن "الحكومة المصرية مستعدة للتعاون مع الجانب العراقي في مجال تبادل المعلومات لوقف ظاهرة تدفق الارهابيين الأجانب".

وأضاف الوزير: "أعاود التأكيد على إدانة مصر التامة لكافة أشكال الإرهاب الذي يمارسه تنظيم "داعش" وغيره من الميليشيات المتطرفة، التي تتخذ من الدين ستارا لانتهاكاتها ضد المواطنين الأبرياء في العراق والعالم العربي".

ووجه شكري "دعوة من رئيس الوزراء المصري، الى نظيره العراقي لزيارة مصر خلال العام المقبل".

من جانبه قال وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري، إنه تباحث مع نظيره المصري ‎عملية دخول الزائرين العراقيين إلى مصر، دون أن يذكر مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق اليوم، وصل وزير الخارجية، إلى بغداد، في ثاني زيارة له إلى العراق منذ توليه مهام منصبه، حيث زار في 11 يوليو الماضي، بغداد، ضمن جولة خارجية شملت الأردن والكويت، للتشاور حول الوضع العربي بصفة عامة والتحديات التي يواجهها العراق بصفة خاصة.

وفي 10 يونيو الماضي، سيطر تنظيم "داعش" على مدينة الموصل، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات شاسعة في شمال وغرب العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها "دولة الخلافة".

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات. 

اقرأ ايضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان