رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

برعاية الجامعة العربية.. 100 مليون دولار لدعم المخترعين الصغار

برعاية الجامعة العربية.. 100 مليون دولار لدعم المخترعين الصغار

الحياة السياسية

جانب من ورشة العمل

برعاية الجامعة العربية.. 100 مليون دولار لدعم المخترعين الصغار

محمد يحيي 16 ديسمبر 2014 19:29

 حدد القائمون على مشروع رعاية المخترعين الصغار بالوطن العربي، والذي يقيمه النادي العلمي العربي تحت رعاية جامعة الدول العربية، ميزانية مبدئية للنادى تصل إلى 100 مليون دولار لتنفيذ أهم الأفكار لشباب المخترعين، والتي من المقرر أن توفر على الدول العربية عشرات المليارات من الدولارات خلال الفترة المقبلة.

 

بدأت اليوم أعمال الورشة الخامسة تحت شعار "النهوض بالمخترع العربي"، بحضور السفير محمد إبراهيم التويجرى الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية، والدكتور عبد الله الخشرمى رئيس النادى العلمى العربي.

 

وألقت الدكتورة مها بخيت مدير إدارة الملكية الفكرية والتنافسية كلمة الافتتاح، قبل أن توجه الكلمة لـ"محمد التويجرى" الذي أكد أهمية دعم الشباب العرب المخترعين، خاصة أن الدول العربية في حاجة ماسة إلى أن تصنع كل ما تحتاج إليه، حتى لا تظل في حاجة دائمة للغرب الذي يصدر هذه التكنولوجيا بالمليارات.

 

وطالب كل الدول العربية المعنية بهذا الشأن، بالعمل في هذا المجال من أجل إنجاح الإطارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية حتى تعود الدول العربية لسابق عهدها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان