رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصدر: قائمة الجنزوري للانتخابات البرلمانية صناعة أمنية

مصدر: قائمة الجنزوري للانتخابات البرلمانية صناعة أمنية

الحياة السياسية

الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء السابق

جهات سيادية أقنعت ساويرس بالانضمام..

مصدر: قائمة الجنزوري للانتخابات البرلمانية صناعة أمنية

سعيدة عامر 16 ديسمبر 2014 19:28

كشف مصدر سياسي مطلع، أن الدكتور كمال الجنزوري الذي يشغل منصب المستشار الاقتصادي للرئيس عبدالفتاح السيسي، يجري حاليا مشاورات مع القوى السياسية والأحزاب، للانضمام إلى قائمة "الدولة" الانتخابية، وأن الاجتماعات تجري بمقر وزارة التخطيط.

 

وقال المصدر - الذي رفض الإفصاح عن اسمه لـ مصر العربية - إن الجهات الأمنية هي التي تقوم باختيار مرشحي القائمة، دون مشاركة من الأحزاب، وتضع شروطًا في صفة المرشح، وهي إما أن يكون قانونيًا أو سياسيًا، أو من أساتذة الجامعات.

 

وأضاف أن أغلبية القوى السياسية كانت رافضة للمشاورات، حيث أعلن تحالف الوفد المصري ومن قبله أحزاب المؤتمر، والغد، والتجمع، رفض الانضمام لقائمة الجنزوري، على خلفية "غياب الشفافية" وعدم معرفتهم من يقوم باختيار المرشحين في القائمة.

 

وتابع المصدر، أن حزب المصريين الأحرار، وافق وتقدم للدكتور كمال الجنزوري بكشف يحتوي على 60 اسماً كمرشحين للقائمة، للاختيار فيما بينهم رغم أن رفض سابقا الانضمام لأي قائمة انتخابية، وخوضه الانتخابات منفردًا، موضحا أن جهات سيادية أقنعت المهندس نجيب ساويرس، بالانضمام لقائمة الجنزوري.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه الجنزوري، أنه لا صلة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بتشكيل القوائم الانتخابية.

 

وقال الدكتور محمود العلايلي، السكرتير المساعد لحزب المصريين الأحرار، إنهم سبق وأعلنوا خوض الانتخابات منفردين، إلا أنهم وجدوا أن توجهات "الجنزوري" أقرب ما تكون للمصريين الأحرار، حيث يتفاوض مع نفس الشخصيات التي كان يسعى الحزب لضمها، وبالتالي قرر الحزب أن يترك الجنزوري يكمل ما بدأه لعدم الازدواجية، نافياً تقدمهم بـ60 مرشحًا للقائمة.

 

وأضاف لـ"مصر العربية "، أن المصريين الأحرار لا يتدخل في قائمة الجنزوري، "فقد تركنا أمر تشكيل القائمة له"، مضيفاً: لا يسيء لنا تدخل مستشار رئيس الجمهورية في تشكيل قائمة انتخابية فهو مصري وله الحق في العمل السياسي، رافضا التعليق على توصية جهات سيادية للمهندس نجيب ساويرس للانضمام للقائمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان