رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

طارق الزمر يرحب بوثيقة أيمن نور للوفاق الوطني

طارق الزمر يرحب بوثيقة أيمن نور للوفاق الوطني

الحياة السياسية

الدكتور طارق الزمر- رئيس حزب البناء والتنمية والقيادي بتحالف دعم الشرعية

طارق الزمر يرحب بوثيقة أيمن نور للوفاق الوطني

طه العيسوي 16 ديسمبر 2014 14:05

عبّر الدكتور طارق الزمر (رئيس حزب البناء والتنمية والقيادي بتحالف دعم الشرعية) عن ترحيبه وتقديره بدعوة الدكتور أيمن نور (زعيم حزب غد الثورة) للحوار حول وثيقة وطنية جامعة لتنظيم العلاقات البينية بين قوى ثورة يناير ووضع قواعد ملزمة للمستقبل لا تتجاهل أخطاء الماضي.

وأضاف- في تصريح لـ"مصر العربية"- أن كل معطيات الساحة المصرية منذ 3 يوليو وحتى اليوم تنذر بدخول البلاد منعطف خطير وأزمة عميقة الأثر لن يفلت من آثارها الجيل الحالي أو اﻷجيال التالية، مطالبًا قوى 25 يناير أكثر من غيرها بالعمل على إنقاذ البلاد من هذا المصير". بحسب قوله.

وأكد  الزمر أنَّ قوى يناير بكل تياراتها مسؤولة مسؤولية كاملة عن هذه اﻷوضاع التى آلت إليها البلاد، فقد سلمها الشعب ثورة فتية يوم 25 يناير وفوضها في بناء المستقبل يوم 11 فبراير.

ورأى أن تنافر قوى يناير وعدم قدرتها على إدارة الخلافات فيما بينها أصبح هو الثغرة الرئيسية التي نفذت منها ما وصفها بـ"الثورة المضادة" وأحكمت حصارها على ثورة يناير وكل شركائها.

وشدّد "الزمر" على أن تدارك أخطاء الماضي يوجب أن تكون نقطة الانطلاق الحقيقية حول مشروع وطني جامع وضمانات كافية لاستكمال مشوار ثورة يناير وبناء الدولة التي حلم بها الجميع مع تجليات ثورة يناير.

وخلال الأسبوع الماضي، أطلق أيمن نور وثيقة تفاهمات حول سبل الحفاظ على مكتسبات وقيم واستحقاقات ثورة يناير، منها التوافق على سبل للوصول إلى طريق الديمقراطية الحقيقية، بوصفها الطريق الوحيد، الذى يحفظ للوطن أمنه وسلامته، فى ظل دولة مدنية.

اقرأ أيضًا:

الزمر: تصريحات مؤيدي 3 يوليو الأخيرة.. بشرة خير

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان