رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

سيف اليزل: الحياة السياسية في حالة تشرذم رغم وجود 104 أحزاب

سيف اليزل: الحياة السياسية في حالة تشرذم رغم وجود 104 أحزاب

الحياة السياسية

اللواء سامح سيف اليزل- أرشيفية

واصفًا الأوضاع في ليبيا بالخطر الأول لمصر..

سيف اليزل: الحياة السياسية في حالة تشرذم رغم وجود 104 أحزاب

محمود فخرى 16 ديسمبر 2014 13:54

قال اللواء سامح سيف اليزل، رئيس مركز الجمهورية للدراسات والأبحاث السياسية والأمنية، إنَّ مصر ستشهد حالة أمنية وصفها بالساخنة، بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية المقبلة، لافتًا إلى أنَّ العالم ينتظر انتهاء المرحلة الثالثة من خارطة الطريق وهي الانتخابات البرلمانية والتي تمثل انطلاقة جديدة لمصر.

 

وأضاف خلال ندوة عن الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة محليًا وإقليميًا في جامعة فاروس بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أنَّ البرلمان القادم هو الأهم في الحياة البرلمانية المصرية منذ نشأتها، وهو ما يضع عبئًا على المواطنين في اختيار من يمثلهم في البرلمان.

 

وأشار سيف اليزل إلى أنه يوجد 104 أحزاب سياسية في مصر، قائلاً: "من المحزن فشل كل تلك الأحزاب في إنشاء قائمة انتخابية ويجب على الأحزاب ذات التوجه الواحد التجمع تحت لواء واحد للحد من حالة التشرذم التي تشهدها الحياة السياسية".

 

واعتبر، دعوة الرئيس السيسي للشباب بإنشاء حزب سياسي لهم، بالجيدة واصفًا الشباب بأنهم بناة المستقبل وكان لابد من إنشاء حزب يمثل الشباب منذ فترة طويلة- على حد قوله.

 

وفي سياق آخر، أكد الخبير الأمني والسياسي، أنَّ الخطر الأول لمصر هو حدودها مع ليبيا وسيطرة ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية على عدد من مدنها، لافتًا إلى أنَّ غلق السفارات الأجنبية في مصر يهدف للتأثير على الاقتصاد المصري.

 

اقرأ أيضًا:

ضبط صاحب معرض سيارات هدد بتفجير مول شهير بالإسكندرية

وزير السياحة: القطاع يتعافى رغم تحذيرات السفر لمصر

وصول 52 ألف طن حديد لميناء الإسكندرية

ضبط موظف اختلس 18 ألف جنيه من مكتب بريد بوالينو بالإسكندرية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان