رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

علماء يستنكرون وضع "القرضاوي" على قوائم الإنتربول

علماء يستنكرون وضع القرضاوي على قوائم الإنتربول

الحياة السياسية

يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

علماء يستنكرون وضع "القرضاوي" على قوائم الإنتربول

الأناضول 16 ديسمبر 2014 10:08

استنكر علماء ومفكرون وهيئات وروابط إسلامية وضع اسم رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور يوسف القرضاوي، على قوائم الإنتربول للمطلوبين دوليًّا، مطالبين بسرعة رفع اسمه من القوائم.

 

وأعرب العلماء، في بيان اليوم عن استغرابهم من وضع اسم "القرضاوي" ضمن لائحة الإنتربول، "بطلب من السلطة في مصر، وبواسطة سلطة قضائية مسيسة فقدت كل مصداقية وكل قيمة لقراراتها وأحكامها"، حسب البيان.
 

وأفاد البيان أن "الشيخ يوسف القرضاوي إمام الوسطية الإسلامية، وواحد من أهم المجددين في هذا العصر، وعلم من أعلام الأمة الإسلامية، ورمز من رموز العلم والفكر، وهب حياته لخدمة قضايا الأمة، والعمل والإنتاج العلمي والفكري، وبذل وسعه لنشر المنهج الوسطي المعتدل".
 

وأكد البيان أن "الأمم المتحضرة الراقية هي التي تكرم العلماء، وتبوئهم المكانة الرفيعة اللائقة بهم في المجتمع، وترفع ذكرهم، وتنشر أعمالهم، وتحض النشئ على حبهم واحترامهم والتأسي بهم، لا التي تجعلهم هدفًا لمثل هذه التهم الزائفة والإهانات المغرضة".
 

واعتبر العلماء في بيانهم أن "أي استهداف أو مساس بمقام العلامة الشيخ يوسف القرضاوي أو بشخصه، هو مساس بنا جميعًا، وهو استهداف للمنهج الوسطي المعتدل الرشيد"، مستنكرين "هذا التصرف اللامسؤول" ومطالبين "بسرعة رفع اسم سماحة الشيخ القرضاوي من تلك القوائم".

اقرأ ايضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان