رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اعتقال 10 من نشطاء "لاهافا" اليمينية الإسرائيلية

اعتقال 10 من نشطاء لاهافا اليمينية الإسرائيلية

الحياة السياسية

قوات الاحتلال بفلسطين - ارشيفية

اعتقال 10 من نشطاء "لاهافا" اليمينية الإسرائيلية

الأناضول 16 ديسمبر 2014 07:29

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، 10 من نشطاء الحركة اليمينية الإسرائيلية المتشددة "لاهافا" المسؤولة عن تنفيذ هجمات ضد فلسطينيين.

وقالت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، للإعلام العربي، في تصريح مكتوب أرسلت نسخة منه لوكالة الأناضول، إنه "خلال ساعات مبكرة من صباح اليوم، وبعد تحقيقات سرية واسعة أجرتها وحدة مكافحة الجرائم القومية بلواء يهودا والسامره (الضفة الغربية) تم اعتقال 10 مشتبهين الذين ينتمون الى منظمة لاهافا".

 

 وأضافت السمري، أن "لاهافا هي منظمة متشددة تعمل ضد الأزواج المختلطة ( اليهود والعرب)، وتعارض التعايش، واندماج المجتمع الإسرائيلي مع الأغيار (غير اليهود)، وتنسب لهم شبهات القيام بجرائم تحريضية ودعوات لتنفيذ نشاطات عنيفة وإرهابية معادية على خلفية عنصرية".

 

وتابعت السمري"يدور الحديث حول تحقيقات مركبة ومتشعبة تضمنت العديد من النشاطات وأسفرت بالتالي عن اعتقال المشتبهين الذين ينتمون لهذه المنظمة وبما يتضمن شخصيات قيادية وبارزه فيها والتحقيقات ما زالت جارية".

 

ولم تحدد المتحدثة الإسرائيلية، المناطق التي تم فيها اعتقال هؤلاء النشطاء.

 

وكانت النيابة العامة الإسرائيلية قدمت، أمس الإثنين، لوائح اتهام ضد 3 من نشطاء هذه الحركة بعد اعترافهم بإضرام النار في غرفة مدرسية، وخط شعارات ضد العرب في مدرسة متعددة اللغات، في حي بيت صفافا، جنوبي القدس، نهاية الشهر الماضي.

 

وكان المئات من الإسرائيليين تظاهروا، مساء السبت الماضي، في القدس الغربية، مطالبين بإخراج هذه المنظمة عن القانون.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان