رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

أحزاب: ترشح عز للبرلمان شو إعلامي لقياس رد الفعل الشعبي

أحزاب: ترشح عز للبرلمان شو إعلامي لقياس رد الفعل الشعبي

محمد نصار 15 ديسمبر 2014 17:48

"أحمد عز" مجرد طرح اسمه بالحياة السياسية يثير العديد من اللغط، وبعد إعلانه نيته خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، أمس، رأى بعض السياسيين أن هذه مجرد فرقعة إعلامية لجس نبض الشارع، معلنين في الوقت ذاته رفضهم لوجود عز بالحياة السياسية.

قالت مارجريت عازر، أمين عام حزب الجبهة الديمقراطية، إن الحديث عن ترشح أمين السياسات بالوطني المنحل في الانتخابات البرلمانية المقبلة مجرد كلام ليس له أساس من الصحة، مشيرا إلى أنها مجرد أقاويل لاختبار رد الفعل الشعبي والسياسي تجاه ذلك .

وأضافت عازر: "كان يجب إقصاء رموز نظام مبارك من المشهد السياسي الحالي، بسبب ما فعلوه من جرائم في حق الشعب المصري طيلة فترات حكمهم له"، معربة عن أسفها على السماح لهم بممارسة العمل السياسي، وثقتها في الشعب المصري الذي يعلم جيدا من أفسدوا حياته، وتآمروا على مستقبله".

انقضاض على الثورة

فيما أبدى محمد بسيوني، أمين عام حزب الكرامة، اعتراضه على عدم إدانة القانون لرموز نظام مبارك، وإعطائهم الفرصة لممارسة العمل السياسي مرة أخرى.

وأشار بسيوني إلى أن مكان رموز نظام مبارك وعلى رأسهم أحمد عز هو السجن، وليس الترشح في الانتخابات البرلمانية، مضيفا أن ترشحهم للانتخابات محاولة للانقضاض على ثورة 25 يناير.

وتوقع أن يفهم المواطنين الخطر الذى يمثله هذا الأمر عليهم، فليس خفيا على أحد من الناس ما فعلوه من انتهاكات تجاه الدولة، من إفساد للحياة السياسية، وتزوير الانتخابات بمختلف أنواعها، ونهب ثروات الوطن.

الشعب لن يقبل

قال توحيد البنهاوي، الأمين العام للحزب الناصري، لن يقبل الشعب تواجد هذا النظام من جديد مهما كانت الوسيلة التي يلجأ إليها، أو الأشخاص الذين يدفع بهم، مضيفا أن ثورتي 25 يناير و30 يونيو قامتا ضد نظام مبارك الذى أفسد الدولة على كل النواحي، كما أن محاولة الظهور من جديد مجرد "شو إعلامي" لجس نبض الشارع والأحزاب.

وبين أن ثورة 30 يونيو لم تقم ضد نظام الإخوان فقط، ولكنها قامت من أجل تحقيق مطالب 25 يناير التي لم يحققها الإخوان للشعب.

جس نبض

فيما يرى شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن أحمد عز لن يحظى بتأييد شعبي حال خوضه الانتخابات القادمة، على الرغم من عدم وجود عوائق دستورية أو قانونية لترشحه .

وأضاف وجيه: الشعب المصري لن يقبل برموز نظام مبارك مرة أخرى بعد أن ثاروا عليهم في 25 يناير، مشيرا إلى إعلان عز للترشح محاولة لجس نبض الشارع المصري ومدى تقبله لذلك .

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان