رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وحيد عبدالمجيد: رضيتم بنظام انتخابي عليل فلماذا تتكلمون الآن؟

وحيد عبدالمجيد: رضيتم بنظام انتخابي عليل فلماذا تتكلمون الآن؟

الحياة السياسية

الدكتور وحيد عبدالمجيد

للمعترضين على تقسيم الدوائر..

وحيد عبدالمجيد: رضيتم بنظام انتخابي عليل فلماذا تتكلمون الآن؟

عبدالغنى دياب 15 ديسمبر 2014 14:17

انتقد الدكتور وحيد عبدالمجيد، الخبير السياسي والباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجة الاعتراضات التي أعلنتها الأحزاب السياسية والتحالفات الانتخابية على قانون تقسيم الدوائر واصفًا الموقف بأنه ليس له معنى.

ولفت عبد المجيد في تصريح لـ"مصر العربية" إلى أن قانون تقسيم الدوائر جاء بناء على قانون الانتخابات الصادر منذ 6 أشهر، وقبلت الأحزاب بالنظام الانتخابي الذى أقرّه هذا القانون، حتى من اعترض أعلن أنّه سيخوض الانتخابات سواء عدل القانون أم لا.

 

ووصف الخبير السياسي، موقف المعترضين بأنّه متناقض لأن المقترحات التي قدموها للحكومة كانت متشابهة إلى حد كبير بما صدر مؤخرًا، ولو التزمت الحكومة بمقترحاتهم كان الأمر لن يتغير إلا بنسبة ضعيفة لن تتجاوز الـ4 %.

وأضاف، الوضع لن يتغير كثير لأن النظام الانتخابي الحالي يعصف بالأحزاب السياسية ويعوقها عن العمل لمدة 5 سنوات، ويحولها إلى مؤسسات أقرب لخدمات الاجتماعية وهوما لا يجوز أخلاقيًا.

 وأشار إلى أن الوضع الحالي يجعل الأحزاب تحتذى نفس الطريق الذى انتهجته جماعة الإخوان المسلمين،  بما يترتب عليه إغلاق الجزء الأكبر من عمل الأحزاب، وسيحولها للعمل الاجتماعي لشراء ولاء الناس لها نظير الخدمات وليس البرامج والخطط.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان