رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مصدر أمني: القبض على الدريني بعد شرائه أسلحة من سيناء

مصدر أمني: القبض على الدريني بعد شرائه أسلحة من سيناء

الحياة السياسية

محمد الدريني

كان يستعد لتوجيه رسالة لرئيس الجمهورية عن حماية الشيعة..

مصدر أمني: القبض على الدريني بعد شرائه أسلحة من سيناء

فتحى المصرى 26 يونيو 2013 13:21

كشف مصدر بالأمن الوطنى تفاصيل القبض على القيادى الشيعى محمد الدرينى بمنزله بالهرم منتصف ليلة أمس.


وأكد المصدر أن معلومات وردت لأجهزة الأمن الوطنى بشروع المتهم فى شراء أسلحة نارية من أعراب سيناء عقب واقعة مقتل 4 شيعة بأبو النمرس.


وأشار المصدر فى تصريحات لـ "مصر العربية" إلى أنه عقب ورود المعلومات تمت مداهمة المنزل بمنطقة الهرم بقوات من الأمن العام والعمليات الخاصة وتم ضبط المتهم المذكور وصحفى بوكالة أنباء الشرق الأوسط بالقاهرة، ولاعب بفريق الناشئين بنادى الترسانة تصادف وجودهما وقت المداهمة، كما تم ضبط بندقيتين آليتين وذخيرة حية بحوزة المتهم.


وأقر الدرينى أمام أجهزة الأمن بشراء بندقيتين آليتين و28 طلقة من بدو سيناء، مضيفا أنه استعان بالصحفى "إ. ا" الذي يعمل بوكالة أنباء الشرق الأوسط وطلب منه تصوير فيديو صحفى، يبلغ فيه رسالة للرئيس محمدمرسى بأن الشيعة قادرون على الدفاع عن أنفسهم، بعد أحداث قتل الشيعة الاربعة بقرية أبو مسلم.


وأضاف أنه لم يكن ينوى تنفيذ أى عمل إجرامى بالسلاح، لكن فقط تصوير الفيديو المطلوب، وإذاعته، وأن الصحفى لا علاقة له الموضوع.
وعقب تحرير محضر بالواقعة تولت النيابة التحقيق، وأمر المستشار وائل خشبة رئيس نيابة الهرم بحبس الدريني أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة حيازة أسلحة بدون ترخيص، وإخلاء سبيل مدير مكتب بوكالة أنباء الشرق الأوسط بالقاهرة، ولاعب الكرة بعد ورود التحريات .

 

وتبين من التحقيقات أن معلومات وصلت إلى رجال المباحث والأمن الوطنى، تؤكد جلب القيادى الشيعى أسلحة يقوم بتخزينها فى منزله، بغرض تنفيذ عمل إجرامى, وتم استصدار إذن من النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم وتفتيش منزله وضبط السلاح المذكور فى التحريات، وبمداهمة المنزل تم ضبط السلاح والقبض على المتهمين الثلاثة.

 

وقال الصحفى إنه لا علاقة له بالجريمة وأنه كان يؤدى عمله كصحفى فى نقل الرسالة الإعلامية المطلوبة، كما أكد لاعب الترسانة عدم وجود صلة له بجرمة حيازة السلاح، وأنه كان يزور الدرينى كقريب له.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان