رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ننشر نص اللائحة الجديدة للقبول بلجنة قيد الصحفيين

300 ألف لليومي و250 للأسبوعي و75 للشهري

ننشر نص اللائحة الجديدة للقبول بلجنة قيد الصحفيين

ممدوح المصري 14 ديسمبر 2014 12:19

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين: إن اللائحة الخاصة برسوم الجرائد الجديدة التي سيتم قبولها بلجنة القيد القادمة، سيتم تطبيقها خاصة في الرسوم المالية حتي يتم تأمين مستقبل العاملين بتلك الجرائد .


وأضاف في تصريحات خاصة، أن الرسوم سيتم تطبيقها على الصحف الجديدة متمثلة في ٣٠٠ ألف جنيه للإصدار اليومي، و250 ألف للإصدار الأسبوعي، و ٧٥ ألف للشهري.

وأكد جمال فهمي رئيس لجنة القيد، أن اللائحة الجديدة الخاصة بالدورات التدريبية لن يتم تطبيقها علي الزملاء المؤجلين من اللجنة الماضية.

وأشار رئيس لجنة القيد، في تصريحات خاصة، إلي أن النقابة تنازلت عن تحصيل أي رسوم خاصة بالدورات حتى لا يتكلف الزميل المتقدم للدورة أي أعباء مالية أخرى، بخلاف ٦٠٠ جنيه ثمن الدورة فقط .

وقال خالد ميري، عضو لجنة القيد، أن اللائحة الجديدة ستضمن ٣٠ محررًا للجريدة اليومية، و١٥ محررًا للأسبوعي، و١٠ للشهري خلال العام مقسمين على دفعتين .

وتابع ميري، في تصريحات خاصة، أن البروتكول الذي تم توقيعه اليوم بين نقابة الصحفيين وجامعة القاهرة يهدف إلى تنمية قدرات المحررين المتقدمين للجنة، منوها بأن إعلان ميعاد لجنة القيد المقبلة تحت التمرين سيتم الإعلان عنها في اجتماع المجلس المقبل المزمع عقده الثلاثاء القادم .

اقرأ أيضاً

"الصحفيين" على صفيح ساخن.. اتهامات للنقابة بتسييس قضية الولي

"الصحفيين" تنفى صحة التصالح مع رئيس نادى الزمالك

صبحي يتدخل لانهاء أزمة رئيس الزمالك مع الصحفيين

نقيب الصحفيين يقدم بلاغات ضد رئيس الزمالك غدا

فيديو..ضياء رشوان: لا نخوض معركة مع نادي الزمالك

نقيب الصحفيين ينفي لقاء مؤسسي غرفة "صناعة الصحافة الخاصة"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان