رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دفاع مرسي بـ" التخابر" يطالب باستدعاء كاترن آشتون

دفاع مرسي بـ التخابر يطالب باستدعاء كاترن آشتون

الحياة السياسية

المتهمون في قضية التخابر

دفاع مرسي بـ" التخابر" يطالب باستدعاء كاترن آشتون

عمرو يسين 14 ديسمبر 2014 11:33

طالب المحامي منتصر الزيات (دفاع الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات الإخوان في "قضية التخابر") بالاستماع لمحمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وكاتون آشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، من خلال تكليف المحكمة النيابة العامة مفوضية الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لإعلانها .


وقدم المحامي بيان النائب العام الخاص بتسجيلات الجيش، و" سى دى " الخاص بمداخلة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية على فضائية الأوربت مع عمرو أديب في برنامج يقدمه باسم "القاهرة اليوم" وقال فيه وزير الداخلية في 3 نوفمبر: إن مرسي لا يخضع لإجراءات السجون ومحتجز بقاعدة عسكرية ولا يمكن تطبيق لوائح السجون عليه .

وناقشت المحكمة، منتصر الزيات حول حصوله على الأسطوانة المدمجة،  فقال إنه حملها من على موقع اليوتيوب، وبسؤاله عن مضمون الأسطوانة قال: إنها مداخلة هاتفية.

وتحدث عماد الشعراوي رئيس نيابة أمن الدولة قائلاً: إنه بالنسبة لواقعة احتجاز المتهم محمد مرسى فلا تؤثر على القضية لوجود حالة من الضرورة تقتضى المحافظة على حياته.

وأشار إلى أنه ورد خطاب مصلحة السجون الخاص بعلاج رفاعة الطهطاوي، وورد خطاب من المدعي العام العسكري حول الأسطوانة الخاصة بما نسب لقيادات عسكرية، وأن ذلك محلّ تحقيق .


جاء ذلك خلال نظر محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و 35 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء الإخوان، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات مسلحة داخل الأراضي المصرية .

اقرأ أيضا:

فيديو.. منتصر الزيات: لا ولم ولن أنسحب من الدفاع عن الإخوان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان