رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خالد يوسف بالمحكمة: قانون التظاهر أحدث شرخا بتحالف 30 يونيو

في شهادته أمام أحداث الشورى

خالد يوسف بالمحكمة: قانون التظاهر أحدث شرخا بتحالف 30 يونيو

عمرو ياسين 14 ديسمبر 2014 11:27

قال المخرج خالد يوسف وعضو لجنة الخمسين وشاهد النفى في قضية "أحداث الشورى" خلال شهادته أمام المحكمة إن قانون التظاهر أحدث شرخا في تحالف 30 يونيو وإن هؤلاء الشباب هم من أسقطوا نظامي مبارك والإخوان ولا يصح أن نقوم بالتضييق عليهم لأنه ليس في الصالح العام.

 

وأضاف أنه في يوم الواقعة جاءت لأعضاء لجنة الخمسين، رسائل على هواتفهم تخبرهم بالقبض على عدد من الشباب أثناء قيامهم بوقفة سلمية للتعبير عن رأيهم، فقاموا بتعليق اجتماعهم بلجنة الخمسين، "وتوجهنا إلى الشباب، فرأيناهم محجوزين بجوار سور الشورى وسيارات الأمن المركزى وملابسهم ممزقة والاعتداء عليهم واضح واستقبلونا باللوم والعتاب قائلين (كيف تكتبون دستورا يحافظ على الحريات ويصون الحقوق ونحن يتم الاعتداء علينا في نفس المكان)".

وتابع يوسف: قمنا بالاتصال بوزير الداخلية فأكد أنه سوف يدرس الأمر وطالبنا رئيس لجنة الخمسين بالتصعيد والاتصال برئيس مجلس الوزراء.

وأكد أنه و12 آخرين من أعضاء لجنة الخمسين علقوا عضويتهم عقب معرفتنا بترحيل الشباب واستمرار القبض عليهم وحدث تفاوض عقب ذلك مع رئيس لجنة الخمسين حول تعليق العضوية وتم تغليب الصالح العام حتى لا نعطل الدستور.

جاء ذلك خلال سماع محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة "، شهود النفى بجلسة محاكمة الناشط علاء عبد الفتاح و24  متهما آخرين، بقضية اتهامهم في أحداث التظاهرات أمام مقر مجلس الشورى التي جرت في 26 نوفمبر من العام الماضي، وما شهدته من أعمال شغب وقطع للطريق وتظاهر بدون تصريح مسبق، واعتداء المتظاهرين على قوات الأمن.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان