رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

سكاي نيوز: المصريون مهمومون بتأمين غذائهم قبل 30 يونيو

سكاي نيوز: المصريون مهمومون بتأمين غذائهم قبل 30 يونيو

الحياة السياسية

سلع - أرشيف

سكاي نيوز: المصريون مهمومون بتأمين غذائهم قبل 30 يونيو

اش ا : 26 يونيو 2013 09:58

رصدت شبكة سكاي نيوز عربية ما وصفته بـ "حالة من الترقب والقلق"، تسيطر على المصريين خلال استعدادهم ليوم 30 يونيو الذي دعت إليه حركة تمرد المصرية، والتي دعمتها قوى المعارضة، ليكون موعدا لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي في الذكرى الأولى لانتخابه بسبب "فشله في إدارة البلاد"، حسبما تقول المعارضة.

 

وأعلنت "تمرد" عن حصولها على ما يفوق 20 مليون توقيع بسحب الثقة من الرئيس المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، بينما تتوالى دعوات أنصار مرسي من الحركات الإسلامية بالحشد ضد ما يقولون إنه "انقلاب على الشرعية" متوعدين بحمايته حتى وإن سالت الدماء.


ونقلت الشبكة في تقرير بثته عبر موقعها الالكتروني عن إحدى المواطنات وتدعى منة الله الحسيني، قولها "لا نعلم كم سيطول الأمر، والكل يتوقع أن تسود أعمال عنف وشغب قد تمنعنا من ترك منازلنا لعدة أيام ويجب أن نؤمن الطعام والشراب لنا ولأطفالنا".


ويضيف زوجها منير سعد الدين، محاسب بشركة تأمين، أنه "قد تقوم الحكومة بقطع الاتصالات والمياه والكهرباء وتتوقف حركة المواصلات كما حدث أيام ثورة 25 يناير2011 إذا ما رأت تزايد المعارضة والحشود في الشوارع".


وكانت حكومة الرئيس السابق محمد حسني مبارك قد قطعت اتصالات الهواتف المحمولة وأوقفت شبكة الإنترنت عن البلاد وتوقفت حركة حافلات النقل العام لعدة أيام أثناء ثورة يناير التي استمرت 18 يوما تنحى مبارك في نهايتها مسلما حكم البلاد إلى مجلس عسكري.


ويقبل المستهلكون خاصة على شراء السلع الغذائية التي يمكنهم تخزينها لمدة طويلة دون أن يصيبها العطب كعلب الفول وأسماك التونة والسردين وأكياس الأرز والبقول والمكرونة ، كما يشترون كميات مهولة من زجاجات المياه المعدنية وحليب الأطفال المجفف والسكر والشاي.


يقبل المصريون أيضا على محطات الوقود لملء خزانات سياراتهم مما أدى إلى تفاقم أزمة الوقود التي تظهر من وقت إلى آخر في البلاد، وظهرت صفوف طويلة من السيارات أمام محطات الوقود ووصل التسابق على الدور إلى حد التشابك بالأيدي في بعض الحالات، وأدى إلى شلل تام في المرور في بعض أحياء القاهرة المزدحمة، حيث يقطن أكثر من 15 مليون نسمة.


وفي مدينة شرم الشيخ السياحية على البحر الأحمر، أغلقت أغلبية محطات الوقود بعد نفاد مخزونه وعدم وصول سيارات الإمداد من المنبع، حسب ما أفاد شهود عيان ، وشهدت المصارف ازدحاما وإقبالا على سحب العملات المحلية والأجنبية.


وحدثت في الأيام الأخيرة مشادات وأعمال عنف بين مؤيدي ومعارضي مرسي في عدة أماكن من البلاد على خلفية الحشد ليوم 30 يونيو، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفيات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان