رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نواب بالشورى يطالبون بتنقية جداول "الممنوعين من السفر"

نواب بالشورى يطالبون بتنقية جداول الممنوعين من السفر

الحياة السياسية

مجلس الشورى -أرشيف

نواب بالشورى يطالبون بتنقية جداول "الممنوعين من السفر"

سعد عمارة: المنع العشوائي هدفه تشويه حكم الإخوان

آدم عبودي 25 يونيو 2013 11:48

طالبت لجنة الأمن القومى بمجلس الشورى بتنقية جداول الممنوعين من السفر ﻷن هناك "وقائع ظلم كبير".


وانتقد عبد الله بدران - رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور - توقيف بعض الشخصيات السياسية فى المطارات سواء بمنعها من السفر أو وضعها على قوائم ترقب الوصول، وأشار فى هذا السياق إلى الشيخ ياسر برهامى والمهندس عمرو مكى - القيادى بحزب النور السلفى - والدكتورعماد جاد - القيادى بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى - تعرضوا لمشاكل بسبب هذا الظلم.


وأضاف خلال اجتماع لجنة الشؤون العربية والأمن القومى أمس الاثنين، ضرورة احترام ما ورد فى الدستور عن حق التنقل وعدم تقييد الحريات الشخصية.


وقال كل من اللواء شريف الحميد - وكيل مصلحة الجوازات - والعميد عادل العوضى من مصلحة الجوازات إن مدة الإدراج في قوائم الممنوعين من السفر تستمر ثلاث سنوات اذا كانت صادرة من الهيئات القضائية، وسنة واحدة اذا كانت من المؤسسة الأمنية.


 وقال سعد عمارة - وكيل اللجنة  - لماذا تم توقيف عماد جاد وما معنى عبارة تشابه الأسماء خاصة أن جاد شخصية سياسية معروفة هو وبرهامى وسكينة فؤاد.


وتابع: "المنع العشوائي الذي يتم بدعوى تشابه الأسماء يستهدف تشويه صورة الإخوان حتى يقال إن السياسيين المعارضين يمنعون فى عهد الإخوان"، ورد النائب الإخواني جمال حشمت بأن هذا موقف سياسى وليس إداريًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان