رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"فؤادة وتش" تطالب بمحاكمة عادلة لقتلة الشيعة

فؤادة وتش تطالب بمحاكمة عادلة لقتلة الشيعة

الحياة السياسية

أحداث قرية أبو مسلم

"فؤادة وتش" تطالب بمحاكمة عادلة لقتلة الشيعة

فادية عبود 25 يونيو 2013 10:44

أعربت مبادرة "فؤادةwatch "، عن قلق وانزعاج المجتمع المصري الوسطى مما آلت إليه أحوال البلاد من تردى وتدهور على كافة الأصعدة، حسب بيانها، قائلة إن الدولة ترى الاقتتال المذهبي وجعلته منهجاً لها وسبيلاً لتحقيق مصالح الجماعة الضيقة التي لا تسع أبناء الوطن جميعاً، وفق البيان .


وقالت المبادرة في بيان لها إن الرئيس محمد مرسى، سمح من قبل بالتعدي على المسلمين الذين ينتمون إلى المذهب الشيعي، بالسماح لعدد من القيادات السلفية والجهادية في مصر بالتجرؤ والتبجح على من ينتمون إلى المذهب الشيعي، وتصدير صورة نمطيه عنهم تساهم فى استمرار عمليات الفرز الطائفي، والانقسام المجتمعي.


ووصف المبادرة مقتل الشيخ حسن شحاتة أحد أبرز القيادات الشيعية بمصر ومعه ثلاثة آخرون بأنه عمليه قتل طائفية، تعبر عن الواقع الأليم الذي تشهده مصر حالياً تحت حكم جماعة الأخوان المسلمين، وفق بياناه.


يشار إلى أن "فؤادة وتش" مبادرة حقوقية أطلقها مجموعة من نشطاء حقوق الإنسان والمرأة والشخصيات العامة، من أجل مراقبة ورصد أداء الرئيس المنتخب تجاة قضايا المرأة وحقوق الإنسان، ويتلقى فريق عمل المبادرة الإتصالات على مدار 24 ساعة من خلال الخط الساخن لتلقى شكاوى الإنتهاكات والتجاوزات التى تتعرض لها النساء والفتيات فى مصر وكذلك رصد عدد من الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان