رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الدستور يحمِّل "مرسى" مسؤولية اشتباكات الشرقية

الدستور يحمِّل مرسى مسؤولية اشتباكات الشرقية

الحياة السياسية

الدكتور محمد مرسى

الدستور يحمِّل "مرسى" مسؤولية اشتباكات الشرقية

أحمد إسماعيل 25 يونيو 2013 09:49

حمل حزب الدستور بالشرقية كلاً من الدكتور محمد مرسى - رئيس الجمهورية - وجماعة الإخوان المسلمين مسؤولية الاشتباكات التى وقعت مساء أمس الاثنين، بين مؤيدين ومعارضين لنظام الرئيس أمام ديوان عام محافظة الشرقية.


وقال الحزب فى بيان له إن عضوين بالحزب تم إصابتهما فى الاشتباكات وهما المهندس أحمد رجب أبوالعلا أمين لجنة الموارد لحزب الدستور بالشرقية، مصاب بخرطوش أسفل العين، ومصطفى المصرى أصيب برصاص حى فى القدم.


وأعلن الحزب عن سقوط شرعية الرئيس لأنه لم ينتخب لاستباحة دماء المصريين، مشيراً إلى انه لا توجد شريعة تحلل إراقة الدماء من أجل سلطة.
 وأضاف أن الرئيس مرسى ضرب بالقانون والدستور عرض الحائط و أراد تكميم الأفواه بأى شكل ومهما كلفهم ذلك من إراقة دماء الشعب المصرى .


وأشاد الحزب بموقف قوات التامين التابعة للداخلية المتواجده أمام ديوان الشرقية بقيادة العميد كمال حجاب ( الذي أصيب بجرح قطعي في الرأس) في الدفاع عن المعارضين العزل ضد همجية ووحشية مؤيدي الرئيس مرسى.


وشهد محيط مبنى محافظة الشرقية فى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، كر وفر بين المتظاهرين وقوات الأمن لتفريق الاشتباكات التى وقعت بين مؤيدى ومعارضى الرئيس محمد مرسى تسببت فى إصابة 10 أشخاص على الأقل من الطرفين كما أصيب عميد من قوات الامن المركزى.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان