رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فرنسا تدعو رعاياها فى مصر الابتعاد عن أماكن المظاهرات

فرنسا تدعو رعاياها فى مصر الابتعاد عن أماكن المظاهرات

باريس أ ش أ 25 يونيو 2013 07:07

مظاهرات بالتحرير - ارشيفية

دعت فرنسا رعاياها فى جميع أنحاء مصر إلى ضرورة الابتعاد عن أماكن المظاهرات والتجمعات العشوائية والمتكررة والمرشحة للتصاعد خلال الفترة المقبلة.

وطالبت الخارجية الفرنسية عبر بوابة "نصائح السفر" على موقعها الالكترونى صباح اليوم الثلاثاء، المواطنين الفرنسيين المقيمين والسائحين بضرورة الابتعاد عن أماكن التجمعات والحذر فى جميع الأوقات.

 

وأشارت إلى أن موجة جديدة من المظاهرات بدأت يوم الجمعة الماضى الموافق الحادى والعشرين من يونيه فى سياق الذكرى السنوية الأولى لتنصيب الرئيس محمد مرسى (30 يونيه 2012)، وأن بعض التظاهرات وقعت خلال الأيام الأخيرة وأسفرت عنها حوادث فى بعض المحافظات خصوصا بورسعيد والفيوم والغربية "وفى ظل هذه الظروف"، فإن الأحداث القادمة قد تؤدى إلى اشتباكات وعنف".

 

ونصحت الخارجية الفرنسية رعاياها بتجنب، خاصة يومى 28 و30 من يونيه الجارى. أماكن التجمعات المعتادة فى وسط القاهرة مثل ميدان التحرير والمناطق المحيطة بالمبانى الحكومية، بما فى ذلك مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

 

وأوضحت الخارجية الفرنسية أن المظاهرات قد تندلع مجددا فى بعض المدن والمحافظات، لذلك أهابت بالمواطنين الفرنسيين المتواجدين فى مصر بتجنب أماكن التجمع بها.

 

ودعت الوزارة عبر بوابة "نصائح السفر" الرعايا الفرنسيين فى مصر إلى اتباع التدابير الاحترازية المعتادة خلال هذه الفترة، وأعلنت أنه سيتم نشر تعليمات السلامة الإضافية على الموقع الإلكترونى للسفارة الفرنسية بالقاهرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان