رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

دعوى بمجلس الدولة لإسقاط الجنسية عن العريان

دعوى بمجلس الدولة لإسقاط الجنسية عن العريان

الحياة السياسية

عصام العريان

دعوى بمجلس الدولة لإسقاط الجنسية عن العريان

عماد أبو العينين 24 يونيو 2013 15:14

أقام طارق محمود محمد - المحامى - اليوم الاثنين، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة طالب فيها بإسقاط الجنسية المصرية عن عصام العريان - القيادى بجماعة الاخوان المسلمين - بتهمة التحريض على الفتنة.

 

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 58332 كلا من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، موضحة أن العريان بصفته قياديًا فى جماعة الإخوان المسلمين وأحد المقربين للرئيس مرسى دأب على تصريحات تثير السخط والتحريض على الفتنة والتخريب ومنها حثه لشباب الإخوان بحمل السلاح وهو الأمر الذى يثير مخاوف قوى المعارضة المصرية.


وأضافت الدعوى أن "العريان كان يخطط ويمهد لتسليح الإخوان حتى يكونوا بمثابة جيش ثان له وخط دفاع لجماعته وهو ما يؤدى إلى حدوث كوارث وعواقب تهدد الأمن القومى وتؤدى إلى انقسامه وحدوث حروب أهلية بين أبنائه".


وأشارت الدعوى إلى أن تصريحه برجوع اليهود إلى مصر "كاف لعدم انتمائه واعتزازه بالشعب المصرى وقوميته لأنه بذلك يعتبر المصريين مغتصبين لأراضيهم".


 وأوضحت لدعوى أن تصريحات العريان أضرت أيضًا بدول عربية شقيقة تربطنا مصالح مشتركة بيننا وبينها وأدت إلى التأثير على العلاقات والإضرار بالاقتصاد المصرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان