رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

وزير الثقافة بـ"الشورى": سأقبل الجهاديين في الوزارة

وزير الثقافة بـالشورى: سأقبل الجهاديين في الوزارة

الحياة السياسية

علاء عبد العزيز، وزير الثقافة

عدد ملامح فساد بالوزارة..

وزير الثقافة بـ"الشورى": سأقبل الجهاديين في الوزارة

محمد ابوزيد 24 يونيو 2013 13:57

نفى وزير الثقافة، علاء عبد العزيز، ظهر اليوم الاثنين، بلجنة الاستماع بمجلس الشورى، أن يكون قد تم فصل بعض القيادات بالوزارة، وقال: "سوف أقبل  الجهاديين إذا كان لديهم مشروع يخدم الثقافة فلا أعين أحدًا على الهوية، فأنا وزير ثقافة مصر".


أضاف أن "ما يثار عن اخونة الوزارة، وقال إن أغلب من تم تعيينهم في مواقع قيادية ينتمون للاتجاه اليساري والليبرالي، وأنا شخصيًا لا أقصى أحدًا لمجرد انتمائه الفكرى طالما توفرت لديه الكفاءة"، وتابع:" كيف نستبعد الإخوان المسلمين من الوزارة إذا توافرت في المتقدمين الكفاءة".  


وكشف عبد العزيز عن بعض ملامح الفساد والفشل داخل وزارة الثقافة حيث أشار الوزير خلال اجتماع لجنة الثقافة والسياحة اليوم إلى أن هناك حالة من الإهمال والفساد في العديد من قصور الثقافة.


وقال إن "رئيس الأوبرا تقاضى 487 ألف جنيه خلال 17 شهرا فقط من مكان واحد، لافتا إلى أنه من ضمن الخلل في هياكل الأجور أن الموظف في الوزارة يحصل على مكافآت مالية من مصادر مختلفة".


وأشار إلى أن لدينا 620 مقعدا في الاوبرا ويتم تشغيل المسرح بثمانية مقاعد فقط مما يعكس فشل توصيل الخدمة للمواطنين".


 واستعرض الوزير بعض مظاهر الفشل في إصدارات الوزارة، وقال إن مجلة ابداع توزع 7% فقط من إصداراتها وأن جريدة القاهرة توزع 33% فقط، ورغم كل ذلك لم يكن هناك وقفة لمراجعة هذه السياسات الفاشلة فلم أجد محضرًا واحدًا يفيد بأن هذا الفشل استوقف احدا،  كما أشار إلى أن الموظف في الهيئة العامة للكتاب يحصل على 700 جنيه مكافأة عن كل كتاب يصدر عن الهيئة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان