رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأمور المستعجلة تحظر أنشطة حزب الاستقلال نهائيًا

الأمور المستعجلة تحظر أنشطة حزب الاستقلال نهائيًا

30 نوفمبر 2014 11:37

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة فى جلستها المنعقدة بعابدين، اليوم الأحد ، بتأييد الحكم الصادر بتاريخ ٢٩ سبتمبر الماضي، والمقتضي فيه بحظر أنشطة حزب الاستقلال ورفض الاستئناف المقدم من الحزب الذى يرأسه الكاتب مجدى أحمد حسين (المحبوس منذ يوليو الماضي على ذمة اتهامات بالعنف والتحريض على العنف).

كانت المحكمة حددت جلسة اليوم، للنطق بالحكم في دعوى قضائية رفعها رئيس محكمة سابق (عمرو عبدالرازق) تطالب بـ"ضرورة حظر أنشطة حزب الاستقلال باعتباره أحد الأذرع السياسية لتنظيم ما يسمى (تحالف دعم الشرعية) المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسى والتابع لجماعة الإخوان”.


 

وجاء الحكم ليكون الثاني من نوعه بحق أحزاب “التحالف الوطني لدعم الشرعية”، بعد قرار حلّ حزب “الحرية والعدالة”، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، في 9 أغسطس الماضي.


 

من جانبه، قال أشرف عمران محامي حزب الاستقلال لوكالة الأناضول: إن "الحكم نهائي وغير قابل للطعن"، مشيرا إلى أن هيئة دفاع الحزب ستطلع علي منطوق الحكم خلال يومين وفق القانون المصري ، مشيرا إلى أن ما تم للحزب رسالة لكل أحزاب التحالف بوقف أنشطتهم.


 

و"التحالف الوطني لدعم الشرعية" تأسس مع بدء الاعتصام في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" نهاية يونيو 2013، ويضم 14 حزبا وحركة شبابية ونسائية أبرزها أحزاب "البناء والتنمية"، "الأصالة"، و"الحرية والعدالة" (الذراع السياسية لجماعة الإخوان)، والذي تم حله بقرار قضائي نهائي في أغسطس الماضي، إلى جانب الجبهة السلفية.


 

وشهد التحالف خلال الشهور الماضية، انسحاب حزبي الوسط، والوطن، رغبة منهما في إنشاء مظلة أوسع تضم كل مكونات ثورة 25 يناير 2011.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان