رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

6 إبريل: نتمسك بمدنية الدولة ونرفض عودة الجيش للسياسة

6 إبريل: نتمسك بمدنية الدولة ونرفض عودة الجيش للسياسة

الحياة السياسية

أحمد ماهر المنسق العام لحركة 6 أبريل

6 إبريل: نتمسك بمدنية الدولة ونرفض عودة الجيش للسياسة

سارة عادل 24 يونيو 2013 13:17

أعلنت حركة شباب 6 إبريل الجبهة الديمقراطية رفضها تدخل الجيش فى الحياة السياسية مرة أخرى، وجاء على لسان المتحدث الرسمي باسم الحركة خالد الحجرى "أن الحركة ترفض أى تدخلات عسكرية فى الحياة السياسية للحفاظ على مدنية الدولة".


وجاء فى بيان الحركة خلال مؤتمرها الصحفى اليوم بنقابة الصحفيين أن مطالب 30 يونيو تتلخص فى العمل على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتولى رئيس المحكمة الدستورية رئاسة البلاد خلال هذه الفترة، وتشكيل حكومة تكنوقراط وطنية ولجنة لتعديل المواد المختلف عليها فى الدستور، وأن يضطلع الجيش فى هذه الفترة بوظائفه الرئيسية فى حماية حدود البلاد، وحفظ وضمان سلامة استقلال أراضيه.


وبسؤاله عن الشخصيات المقترح توليها رئاسة الحكومة فيما بعد 30 يونيو، رفض الحجرى الإفصاح عن أسماء بعينها، قائلا: "إن أسماء الشخصيات لاتزال تناقش داخل الغرف المغلقة للقوى السياسية ولا يمكن الإفصاح عنها خلال هذه الفترة.


وأضاف أن دعوى النزول يوم 30 يوينو هى جزء أصيل من استكمال ثورة يناير،  ولن يسمح خلال هذه الدعوات بعودة نظام مبارك من الفلول أو استدعاء المؤسسة العسكرية مرة أخرى للحياة السياسية، ومواصلة مقاومة الحملات التى تعمل على هذه الأمور من الحزب الوطنى المنحل .


وأكد خالد أن انغماس رجال الدين بالسياسة أضر بكلاهما، وآخر الأضرار ما رأيناه من تكفير وإرهاب للمعارضين، وـن رؤيتنا لسيناريو ما بعد رحيل مرسى سيتم طرحها على جميع القوى السياسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان