رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فتح معبر رفح لعبور العالقين بالجانب المصري

فتح معبر رفح لعبور العالقين بالجانب المصري

الحياة السياسية

معبر رفح البري - ارشيفية

فتح معبر رفح لعبور العالقين بالجانب المصري

الأناضول 30 نوفمبر 2014 08:42

فتحت السلطات اليوم الأحد، معبر رفح البري، في اتجاه واحد فقط لتمكين المسافرين العالقين في دول عربية وأجنبية من العودة إلى قطاع غزة.

وقال ماهر أبو صبحة، مدير دائرة المعابر في غزة  إن عشرات العالقين، بدءوا في التدفق من الجانب المصري إلى البوابة الفلسطينية من معبر رفح البري.

 

وقدّر أبو صبحة عدد الفلسطينيين العالقين في الدول العربية والأجنبية بنحو 3 آلاف فلسطيني.

 

ويوم الأربعاء الماضي، فتحت السلطات المصرية، المعبر أمام عودة العالقين في الجانب المصري، ليومين متتالين بعد إغلاق دام نحو شهر.

 

وأعلن السفير الفلسطيني في مصر، جمال الشوبكي، أمس أن السلطات المصرية قررت إعادة فتح معبر رفح ليومين إضافيين، من أجل إدخال الفلسطينيين العالقين في دول عربية، وأجنبية إلى قطاع غزة،  استجابة لطلب "السلطة الفلسطينية".

 

وقال في تصريح صحفي،   إن المعبر سيفتح يومي "الأحد والاثنين" من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرا في اتجاه واحد لعودة العالقين إلى قطاع غزة، مشيرا إلى وجود "تعميم على كافة المطارات من أجل السماح بسفر الفلسطينيين إلى مصر في طريقهم للعودة إلى غزة .

 

وأغلقت السلطات المصرية، معبر رفح البري، الواصل بين قطاع غزة، ومصر، عقب الهجوم الذي تعرض له الجيش المصري، بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)، يوم 24 أكتوبر  الماضي، وأسفر عن  سقوط 31 قتيلا، و30 مصابا، وفق حصيلة رسمية.

 

وعقب الهجوم ذاته، بدأ الجيش المصري في إخلاء المنازل الواقعة على مسافة 500 متر بين مدينة رفح المصرية والحدود مع قطاع غزة (بطول 14 كيلومتراً)، قبل أن يقرر منذ أيام زيادتها إلى ألف متر، مبررا ذلك بـ"وقف تسلل الإرهابيين" إلى البلاد.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان