رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اﻷصالة: السيسي لن يسجن مبارك ولن يخالف التعليمات السعودية

اﻷصالة: السيسي لن يسجن مبارك ولن يخالف التعليمات السعودية

الحياة السياسية

المهندس إيهاب شيحة

اﻷصالة: السيسي لن يسجن مبارك ولن يخالف التعليمات السعودية

طه العيسوي 29 نوفمبر 2014 19:51

قال المهندس إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة والقيادي بتحالف دعم الشرعية، إنه لا جديد في الحكم الصادر ببراءة الرئيس المخلوع "مبارك" الذي عاد نظامه كله بكل الوجوه التي وصفها بالفاسدة، متسائلا: "هل يتصور أحد أن يسجن السيسي سيده (مبارك) أو أن يكسر كلام الكفيل السعودي والإماراتي"، حسب قوله.

وأضاف - في تصريح لـ"مصر العربية" - أن هناك حوارا دار بينه وأحد قادة الجيش في إبريل ٢٠١١ عن أسباب تأخر محاكمة مبارك، فقال له: لعل أمر الله ينفذ فيه، فقد كانت هناك أخبار أنه مريض بسرطان البنكرياس وفي حالة متأخرة.

وتابع "شيحة": قلت له: هل ممكن أن تعملوا معه كما كان يحدث أيام عبد الناصر من تسميم وخلافه، فرد: بالطبع لا، وقلت له: هل معنى ذلك أنه إن مات فستقيمون له جنازة عسكرية، فقال: نعم هذا حقه كقائد كبير ولم يحكم عليه بتهمة. قلت: وهل يسمح لكم الشعب بذلك (وكنا وقتها في نشوة انتصار الثورة) فقام بتغيير الموضوع"، مشددا على أن دولة "مبارك" بقيادة المجلس العسكري هي من سرقت الثورة.

بدوره، ذكر خالد السنوسي، مؤسس الجبهة الثورية الحرة وأحد شباب ومصابي ثورة يناير، أن هذا الحكم يجعل كل أهالي الضحايا يلجئون للقصاص بأيديهم، فهو حكم له خطورته على المستقبل القريب، فأعداد المسجلين بالمجلس القومي لرعاية أسر شهداء ومصابي ثورة يناير زاد على 7 آلاف مواطن مصري بين مصاب وشهيد، متسائلا: "فمن الذي قتلهم؟ ومن الذي أصابهم؟".

وأكد: "إذا كان نظام 3 يوليو يريد إلصاق كل تلك الجرائم للإخوان فهو واهم، لأن كل مصاب من مصابي الثورة يعلم علم اليقين أن من أصابه فرد من أفراد الشرطة وليس أحدا من الإخوان، وكون القاضي يقول إنه ما كان ينبغي أن يقدم مبارك للمحاكمة، فالطبع لديه كل الحق لأنه كان ينبغي إقامة المحاكمات الثورية الفورية، وذلك هو الخطأ الأعظم لكل من شارك في يناير".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان