رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الإداري" تستأنف نظر حل "الإخوان" وإغلاق مقراتها

الإداري تستأنف نظر حل الإخوان وإغلاق مقراتها

الحياة السياسية

القضاء الإداري

غدًا الثلاثاء..

"الإداري" تستأنف نظر حل "الإخوان" وإغلاق مقراتها

عماد أبو العينين: 24 يونيو 2013 12:22

تستأنف الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو - نائب رئيس مجلس الدولة - غدًا الثلاثاء، جلساتها لنظر أكثر من 10دعاوى تطالب بحل جماعة الإخوان المسلمين، وإغلاق جميع مقارها بمحافظات الجمهورية.


وكانت المحكمة قد قررت إعادة المرافعة فى جلسة 26 مارس بعد تقدم عدد من محامىِّ جماعة الإخوان المسلمين بطلب رسمى بعد إعلان الجماعة تقنين أوضاعها، وحصولها على رقم إشهار 644 لسنة 2013.


وكان عدد من المحامين قد تقدموا بدعاوى تطالب بحل الجماعة التي تمارس العمل الاجتماعى والسياسى منذ الثلاثينيات، على الرغم من أنها كانت محظورة قانونًا طيلة أكثر من 60 عامًا لكون النظام السابق لم يسمح لها بالوجود القانونى.


وأضافوا أن قانون الجمعيات الأهلية صدر فى الخامس من يوليو 2002 وأوجب على جميع الجمعيات، ومنها جماعة الإخوان المسلمين، أن تعدل أوضاعها وفقًا لأحكامه، كما ألزم كل جماعة تقوم بأى نشاط من أنشطة الجمعيات أن تتخذ شكل جمعية أو مؤسسة أهلية، وفى حال عدم الالتزام يتم حل الجمعية.


وأضافت الدعاوى أن جماعة الإخوان تعمل بدون ترخيص من الجهات المعنية، بخلاف عملها فى مجال السياسة، وهى جريمة يعاقب عليها قانون الجمعيات الأهلية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان