رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سياسيو الإسماعيلية: القضاء منظومة فاسدة برأت نظاما مجرما

سياسيو الإسماعيلية: القضاء منظومة فاسدة برأت نظاما مجرما

ولاء وحيد 29 نوفمبر 2014 17:08

تباينت ردود القوى السياسية بالإسماعيلية حول الأحكام الصادرة بحق الرئيس المخلوع حسني مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من مساعديه، بين مؤيد لأحكام القضاء من الناحية القانونية ورفضها من الناحية السياسية، وبين معترضين على الأحكام من منظومة وصفوها بالفاسدة.

أشرف العاصي، رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالإسماعيلية، قال إن الحكم من الناحية القانونية صحيح وله أسبابه ومبرراته الواردة به، وهو ما يعلمه المهتمون بالقانون لكنه من الناحية السياسية لا يشفي غليلهم واجد فيهم انعدام عدالة، ولاسيما فيما يخص العادلي ومساعديه.

وأكد أن الحكم كان متوقعا بسبب ظروف وملابسات التحقيقات وشيوع الاتهام كان في صالح المتهمين، مضيفا: "لكن أعيب على الإعلاميين والقنوات الفضائية التي تهلل وتصفق لهذا الحكم دون مراعاة لمشاعر أسر الشهداء".

ولفتت سماح عرفة، رئيس لجنة المرأة بحزب الوفد، إلى أن الشارع إصابته الصدمة من جراء الحكم وإن ما جرى سيؤدي إلى إصابة جيل الثورة بالخلل وافتقاد الثقة، قائلة: "الحكم أهدر دماء مصابي وشهداء الثورة التي باتت في مهب الريح".

وأرجعت عرفة الحكم القضائي الذي صدر لقصور في التشريعات القانونية، وانعدام القوانين على مواد صريحة تجرم الفساد وفاعلية .

وقال المهندس حسام رضا، أمين حزب الكرامة "إنه من الصعب التعليق على حكم وضح فيه تناقضه مع إرادة الشعب الذى خرج في 25 يناير لأن البراءة تعنى أن الشعب أخطأ، وهذا بالتأكيد غير صحيح، ولكن الصحيح أن الشعب الذي رصد فساد وتوريث شمل حتى القضاء ونهب لثرواته وقتل لشبابه حتى قبل الثورة مثل خالد سعيد وهتك عرض صحفياته يوم 25 مايو 2005 في استفتاء المادة 76 الشهيرة .

وقال محمد أحمد، عضو حزب العيش والحرية بالإسماعيلية، إن القضاء ليس سلطة مستقلة وإنما هو جزء من النظام، مؤكدا أن براءة مبارك تدل على أنه نظام لم يسقط.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان