رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حزب العدل: مبارك لم يحاكم بعد وما يحدث هراء

حزب العدل: مبارك لم يحاكم بعد وما يحدث هراء

الحياة السياسية

حمدى السطوحى

حزب العدل: مبارك لم يحاكم بعد وما يحدث هراء

عبدالغنى دياب 29 نوفمبر 2014 13:41

قال حمدي السطوحي رئيس حزب العدل إن الحكم الصادر بحق الرئيس المخلوع حسنى مبارك كان متوقعا ومن يتصور غير ذلك واهم.

 

وأضاف لـ "مصر العربية" هذه المحاكمة ليست محاكمة القرن كما يسميها الإعلام، لأنها تعتبر هراءً وتضليلاً فمبارك لم يحاكم على شيء مما اقترفه حتى الآن، فيجب أن يحاكم عن جهل الشعب ومرضه وفقره وكل ما تسبب فيه نظامه.

 

وأردف رئيس العدل، إن كانت ثورة يناير لم تنجح سياسيا لأنها لم تحكم فإنها نجحت تاريخيا وستغير شكل مصر في القريب العاجل والتاريخ لن ينسى مساوئ مبارك، وسيذكر ما حدث وهذا أسوأ شيء حصل عليه مبارك لأن التاريخ سيلقبه بالمخلوع، وأحداثه لم تتوقف بعد.

 

وتابع: "موجة الغضب الموجودة حاليا هي طاقة صحية، ويجب أن تستثمر لكن الإحباط اهدار لتلك الطاقة وتمضى في طريقها لتحقيق ما مات من أجله شهداء الثورة واستكمال مطالبها".

 

وقضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، ببراءة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه، من الاتهامات الموجهة إليهم بـ "التحريض على قتل المتظاهرين"، إبان ثورة يناير 2011.

 

كما قضت المحكمة بعدم جواز نظر دعوى الاتهامات الموجهة للرئيس الأسبق حسني مبارك بـ "التحريض على قتل المتظاهرين"، وبراءته من تهمة "الفساد المالي عبر تصدير الغاز لإسرائيل بأسعار زهيدة"، وانقضاء دعوى اتهامه ونجليه علاء وجمال بـ "التربح والحصول على رشوة" لمرور المدة القانونية لنظر الدعوى والمحددة بعشر سنوات.

 

وتظل هذه الأحكام غير نهائية؛ حيث إنها قابلة للطعن خلال مدة 60 يومًا.

اقرأ أيضًا:

 

فيديو والصور.. رمسيس الثاني ينتظر إحياءه بمعبد أبو سمبل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان