رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الحملة الشعبية لمكافحة الفساد: لا بديل عن إعدام مبارك

الحملة الشعبية لمكافحة الفساد: لا بديل عن إعدام مبارك

الحياة السياسية

هشام حباير_ ارشيفية

الحملة الشعبية لمكافحة الفساد: لا بديل عن إعدام مبارك

عبدالغنى دياب 29 نوفمبر 2014 13:02

قال هشام حبارير عضو الحملة الشعبية لإرساء المسئولية ومكافحة الفساد "كافح" إن الحكم بالبراءة على الرئيس المخلوع مبارك،  لن نتخلى عن مطالبنا بإعدام مبارك ونظامه، ومحاكمته ثوريا، كما كانت مطالبنا من قبل.

 وأضاف لمصر العربية" بعد سماع هذا الحكم استحضرت كل أصدقائى الذين استشهدو في التحرير وفى موقعة الجمل وما بعدها.

وأكمل حبارير، أرى أمامى حاليا سليمان خاطر، وغرقى العبارة،  وفساد 30سنة  دمر فيها المخلوع ونظامه حياة المصريين وبعدها يحكم  عليه بالبرءاة  وكأنه لم يقترف جرمًا واحدًا ونحن من أذنب.

 وتابع هذه الحكم ليس فيه إهانة لثورة يناير ولكنه اهانة لـ30يونيو؛ لأنه يثبت أن الثورة المضادة هي التي تحكم حاليًا، وبما أن كل الأوضاع ترجع للخلف فليرجع الرئيس السيسي لجهاز المخابرات ويترك الحكم لمبارك.

 

وعن تنظيم أي فعاليات في الفترة القادمة أكد حبارير على استعدادهم للنزول في الشوارع وستشهد الأيام القادمة موجات ثورية أخرى لاستكمال ثورة يناير.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، ببراءة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه، من الاتهامات الموجهة إليهم بـ"التحريض على قتل المتظاهرين"، إبان ثورة يناير 2011.

كما قضت المحكمة بعدم جواز نظر دعوى الاتهامات الموجهة للرئيس الأسبق حسني مبارك بـ"التحريض على قتل المتظاهرين"، وبراءته من تهمة "الفساد المالي عبر تصدير الغاز لإسرائيل بأسعار زهيدة"، وانقضاء دعوى اتهامه ونجليه علاء وجمال بـ"التربح والحصول على رشوة" لمرور المدة القانونية لنظر الدعوى والمحددة بعشر سنوات.
وتظل هذه الأحكام غير نهائية؛ حيث إنها قابلة للطعن خلال مدة 60 يومًا.

 

ااقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان