رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حسن نافعة: براءة مبارك بذرة لثورة قادمة.. وتخدم مصالح الإخوان

حسن نافعة: براءة مبارك بذرة لثورة قادمة.. وتخدم مصالح الإخوان

الحياة السياسية

الدكتور.حسن نافعة

حسن نافعة: براءة مبارك بذرة لثورة قادمة.. وتخدم مصالح الإخوان

عبدالغنى دياب 29 نوفمبر 2014 10:24

قال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة: إن الحكم الصادر بحق الرئيس المخلوع مبارك بمثابة  بذرة لثورة قادمة.

 وأضاف نافعة لمصر العربية: "الثوار الحقيقيون سينأون.. في محاولة لئلا يحسبوا على جماعة الإخوان المسلمين، وعلى صناديد الثورة المضادة."

وأردف نافعة، هذا الحكم يخدم جماعة الإخوان فى تصديرها لشعارات أمثال أن "القضاء المصري ليس مستقلاً" وأن الذى يحكم البلاد حاليًا هم "أذناب الثورة المضادة".

وتساءل عن المذنب إذا كان مبارك ومعاونوه  مبرؤون  فهذا يعنى أن الشعب المصري هو المذنب لأنه ثار عليه.

ولفت إلى أن الحكم سيثير مشكلات عديدة لنظام الحاكم، لكن لا يمكن توجيه اللوم للقاضي لأنه حكم بناء على أوراق ومستندات أمامه، لكن من الواضح أن الجهات التي حققت فى القضية وقدمت أوراق الثبوت، لم تكن متعاطفة مع الثورة ولا دماء الشهداء.

وتابع: وهنا يجب طرح تساؤل؛ من الذى قتل الثوار؟ وفي الأيام القادمة سيطرح البعض أن الشرطة بريئة من دماء الثوار ويحاولون إلصاق التهمة بجماعة الإخوان وهذا  لن يصدقه أحد.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، ببراءة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه، من الاتهامات الموجهة إليهم بـ"التحريض على قتل المتظاهرين"، إبان ثورة يناير 2011.

كما قضت المحكمة بعدم جواز نظر دعوى الاتهامات الموجهة للرئيس الأسبق حسني مبارك بـ"التحريض على قتل المتظاهرين"، وبراءته من تهمة "الفساد المالي عبر تصدير الغاز لإسرائيل بأسعار زهيدة"، وانقضاء دعوى اتهامه ونجليه علاء وجمال بـ"التربح والحصول على رشوة" لمرور المدة القانونية لنظر الدعوى والمحددة بعشر سنوات.
وتظل هذه الأحكام غير نهائية؛ حيث إنها قابلة للطعن خلال مدة 60 يومًا.

 

 

اقرأ أيضًا:

حظر التجوال يوم 28 نوفمبر.. تصدير الحل الأمني

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان